Skip links

وزارة الاعلام العمانية توافق على انشاء محطة تلفزيون وثلاث اذاعات خاصة

وافقت وزارة الاعلام العمانية الاثنين على الترخيص لمحطة تلفزيون وثلاث محطات اذاعة خاصة وذلك للمرة الاولى في سلطنة عمان بحسب بيان رسمي نشرته الثلاثاء الصحف العمانية.

وقالت الوزارة في بيانها انها وافقت على طلب +الشركة العمانية العالمية القابضة+ بانشاء محطة تلفزيونية خاصة ذات خدمة عامة يغطى بثها كل مناطق السلطنة بالاضافة الى محطة اذاعية.

كما وافقت كذلك على طلب +موءسسة سابكو+ وهي مؤسسة تعنى بالإنتاج الفني بانشاء محطة اذاعية فى محافظة مسقط ومحطة اذاعية فى محافظة ظفار(الف كم جنوب مسقط).

ولا توجد حتى هذا التاريخ قنوات تلفزيونية أو إذاعية خاصة في سلطنة عمان حيث تسيطر الدولة على الاذاعة والتلفزيون منذ 35 سنة.

وقد أصدر سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد في 2004 قانون المنشأت الخاصة للاذاعة والتلفزيون ونص المرسوم في ما يتعلق بإجراءات الترخيص بأن يخضع تأسيس منشأت الاذاعة والتلفزيون داخل الاراضي العمانية أو مياهها الاقليمية لترخيص مسبق.

كما نص ان تتخذ المنشأة شكل شركة مقفلة وتكون مملوكة لعمانيين ويحظر التصرف فيها بأي شكل من الاشكال إلا للعمانيين وان تتعهد المنشأة بتشغيل أكبر عدد ممكن من العمانيين ضمن العمل الفني والاداري فيها.