Skip links

“حماية الصحفيين” يختتم ورشة “التقارير الحقوقية”

اختتم مركز حماية وحرية الصحفيين، يوم الثلاثاء، أعمال الورشة التدريبية المتخصصة في “إعداد وكتابة التقارير المعمقة عن حقوق الإنسان” والتي استمرت لمدة 3 أيام، وشارك بها 14 صحفي وصحفية.
وتأتي هذه الورشة ضمن نشاطات المسابقة التي يطلقها “حماية الصحفيين” لـ “إعداد وكتابة تقارير معمقة عن حقوق الإنسان والحريات العامة في الأردن”، وأعدت استمارة مشاركة تم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي للمركز، حيث تلقينا 186 طلبا للمشاركة في المسابقة.
ونشير إلى أنه قد تم اختيار المشاركين والمشاركات في المسابقة تبعا لعدد من المعايير راعت العمر، والتوازن الجندري، والتنوع في المؤسسات الإعلامية التي يعملون بها، والمهارات التي يتمتعون بها.
ونوضح أن المشاركين/ات في الورشة التدريبية سيخضعون لفترة إرشاد وتوجيه لمدة شهرين من مدربين متخصصين لإنجاز وإنتاج قصص صحفية، وتقارير عن حقوق الإنسان في الأردن، وهدفت المسابقة إلى إثراء المحتوى الحقوقي في وسائل الإعلام الأردني، والعربي، ومنصات التواصل الاجتماعي، وخلق جيل من الصحفيين والصحفيات الشباب القادرين على الكتابة في الشأن الحقوقي.
وننوه إلى أن القصص الصحفية، والتقارير التي سيُنجزها المشاركون/ات سيتم تقييمها من قبل لجنة خبراء وخبيرات مستقلة، وستمنح أفضل 3 قصص، وتقارير جوائز قيمة.