Skip links

متابعة توصيات الاستعراض الدوري الشامل 2018

متابعة توصيات الاستعراض الدوري الشامل 2018

 

نفذ مشروع “متابعة توصيات الاستعراض الدوري الشامل 2018” على مدار خمسة أشهر ونصف (1 تشرين الأول 2021 – 15 آذار 2022) بالشراكة مع الشريك السويدي للتنمية I.M.

هدف المشروع إلى متابعة التزامات الأردن بتنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل 2018، وساهم في زيادة الحوار والمناقشات بين مؤسسات المجتمع المدني، والحكومة، والمؤسسات الوطنية حول التزامات الأردن المتعلقة بالاستعراض الدوري الشامل، وما هي الخطوات التالية التي يجب أن يأخذها جميع أصحاب المصلحة قبل الدورة الرابعة في عام 2024.

اشتمل المشروع على هدفين أساسيين:

  1. زيادة التنسيق بين الحكومة والمؤسسات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني للعمل معًا على دعم الحكومة لتنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل لعام 2018.
  2. زيادة المعرفة العامة بتوصيات الاستعراض الدوري الشامل الخاصة بالأردن، والتأثير على صناع القرار من أجل الوفاء بالتزاماتهم.

نفذ من خلال هذا المشروع عددًا من الأنشطة التي تضمنت منتدى لمدة يوم واحد، جمع أصحاب المصلحة المعنيين بما في ذلك منظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الوطنية، والحكومة، ووسائل الإعلام، والمنظمات غير الحكومية الدولية، والسفارات الأجنبية التي ناقشت موقف الأردن تجاه الالتزام بتوصيات الاستعراض الدوري الشامل 2018.

قام مركز حماية وحرية الصحفيين أيضاً بإنشاء منصة رصد تتضمن جميع توصيات الاستعراض الدوري الشامل على موقع المركز الإلكتروني لمراقبة التزامات الأردن بتوصيات الاستعراض الدوري الشامل، وهذه المنصة تعمل كمصدر للمعلومات من أجل اطلاع أصحاب المصلحة، والجهات الفاعلة، والجمهور على حالة تنفيذ التوصيات التي قبلها الأردن، كما وساهم هذا المشروع بتطوير تقرير عن تنفيذ الأردن لتوصيات الاستعراض الدوري الشامل 2018، وببتنفيذ حملة رفع وعي من خلال منصات التواصل الاجتماعي بالتنسيق مع أصحاب المصلحة هدفت إلى دعم حقوق الإنسان، وزيادة الوعي بتوصيات الاستعراض الدوري الشامل للعام 2018.

 

للدخول الى المنصة:

Leave a comment