Skip links

ندد العديد من الصحفيين المصريين بالتصريحات الشديدة التي أطلقها مؤخراً مفيد شهاب وزير الشؤون القانونية و البرلمانية أمام معسكر للحزب الوطنÙ

 

ندد العديد من الصحفيين المصريين بالتصريحات الشديدة التي أطلقها مؤخراً مفيد شهاب وزير الشؤون القانونية و البرلمانية أمام معسكر للحزب الوطني الديمقراطي في الاسكندرية ، والتي قال فيها إن صحف المعارضة تشوه الحرية التي تنعم بها مصر منذ سنوات وأن كتابها يطلقون الشتائم والأكاذيب بدون أي وجه من الحقيقة..

 

وفي تصريحات خاصة ل "الدستور" أكد يحيى قلاش سكرتير نقابة المصريين أن كلام شهاب يأتي كمحاولة استباقية الهدف منها التبرير لقانون الإرهاب المقرر صدوره قريباً والذي من المتوقع أن يحتوي علي مواد تقيد من حرية الصحافة وتلاحق الكتاب المعارضين لنظام الحكم.

 

وأشار قلاش إلى أن الجماعة الصحفية سوف تتصدي لكل المحاولات التي تهدف لتكميم الأفواه وإعادة عصر التفتيش على النوايا ومحاسبة الناس على ما تضمره نفوسهم .

 

وهاجم الكاتب صلاح عبد المقصود عضو مجلس نقابة الصحفيين شهاب ، مؤكداً ان صحف المعارضة تقوم بدور تاريخي في مجال فضح الفساد والتشهير باللصوص الذين ينهبون ثروات الشعب.

 

ودعا عبد المقصود مفيد شهاب لأن يكون منصفاً في أحكامه كي يرحمه التاريخ مستقبلا ، ووصف هجومه على المعارضة وكتابها بأنه يفتقر للمصداقية والمنطق.

 

كما أعلن الكاتب الصحفي صلاح عيسى عن شعوره بالأسى لأن الوزير الذي اشتهر برجاحة عقله تخلى عن حكمته وأطلق سيل الإهانات علي صحف المعارضة.

 

قال عيسى من حق الوزير إن يدافع عن نفسه وعن الحزب الحاكم الذي ينتمي إليه ، ولكن ليس من حقه أن يتهم الصحفيين بالكذب والجهل.