Skip links

(ATV) تبدأ بثها التجريبي مطلع كانون الأول .. العواملة:دفع رواتب الموظفين مع نهاية الشهر الجاري

أعلن طلال العواملة المالك الجديد لقناة (ATV) ان القناة ستبدأ بثها التجريبي في الاول من كانون الاول المقبل، فيما ستبدأ بثها العملي في الاول من كانون الثاني من عام 2009، وسيبقى اسم القناة ذاته ولن يتغير.
وقال العواملة في مؤتمر صحفي عقده امس بمبنى القناة بحضور عدنان العواملة مدير المركز العربي للانتاج، وشاهر الحديد نقيب الفنانين:إن القناة ملتزمة بدفع رواتب الموظفين في موعد اقصاه نهاية الشهر الجاري، معلنا ان اعتصام الموظفين بذلك لن يستمر،متعهدا بالعمل على حل كل المشاكل القائمة.
ورفض العواملة مجددا الافصاح،عن قيمة شراء القناة، وحجم ديونها واعتبرها سرا من اسرار الشركة لا يجوز الخوض بها،و اشار الى أنه تم توقيع عقد شراء القناة من شركة العجائب التي ما زالت تملك قرابة (14%) من القناة، مشددا على ان الشركة الجديدة ستقوم بدفع كل مستحقات الموظفين المالية ودون اي خصومات باستثناء التزامات الموظفين للقناة،مستثنيا منهم من التزم بعقود عمل بالخارج،الذين لن تدفع لهم رواتب على الاطلاق.
وقال العواملة:إن انطلاقة القناة تعثرت اكثر من مرة وكانت معظم المشاكل التي تعاني منها مشاكل مالية، مشيرا الى ان شراء القناة جاء على امل الخروج بعدة قنوات متميزة ستكون واحدة عامة، والاخرى اخبارية، وسيتم اصدار اذاعة ايضا.
وأشار فيما يتعلق بوضع الموظفين وحقوقهم الوظيفية أنه لن يتم الاستغناء عن أي موظف يعمل بجد ،مبينا: لا يوجد ما يسمى بحقوق وظيفية للموظفين، فلهم حقوق مالية فقط، اما وضعهم الوظيفي فكل موظف يعمل بجد وينتج سنحتفظ به ولن يتم الاستغناء عن اي موظف حريص على عمله، فمعظم موظفي القناة تدربوا بها، الامر الذي لن يجعلنا نستغني عن اي موظف يعمل .
وقال عن ديون لمؤسسة الاذاعة و التلفزيون على القناة، وتحديدا في موضوع استئجار القناة الثانية لا يوجد لنا علاقة بهذا الامر، فالشركة المؤسسة هي صاحبة العلاقة بهذه المبالغ، لافتا الى انهم قاموا بشراء القناة من شركة العجائب ولا نعلم اي تفاصيل مالية اخرى غير التي استلمت من هذه الشركة، مؤكدا انه لا مشكلة اطلاقا مع مؤسسة الاذاعة والتلفزيون.
ولفت الى ان الشركة بصدد اعادة هيكلة الكترونية لكل برامج الكمبيوتر فيها، وسيتم استيراد برامج جديدة بهذا الشأن هي الاحدث والاكثر تطورا.
من جهته قال عدنان العواملة:إن شراء المركز العربي للقناة يأتي ضمن رؤيتهم بوجود فراغ اعلامي يجب ان يشغل بشكل ايجابي، مشيرا الى ان المركز رأى بان دوره لم يعد فقط يقوم على الانتاج بل ايضا بعمليات البث.
وجدد العواملة الاب الالتزام بحقوق الموظفين ، مشيرا الى انه في الوقت الحاضر، ما تزال اجراءات تسجيل القناة تتم في وزارة الصناعة والتجارة ولم تنته بعد، مشيرا الى انه حتى الان لا يمكننا التعامل مع اي اوراق، ولا شرعية لنا بهذا الامر.
وقال نقيب الفنانين شاهر الحديد:إن القناة اصبحت رافدا هاما للفنان الاردني وفرصة هامة لتواجد قوي له على الساحة الاعلامية العربية، ومساحة هامة للابداع المحلي في ظل دعم شهده الفنان الاردني باستمرار من المركز العربي للانتاج، داعيا الى ضرورة الاهتمام بحقوق الموظفين واعطائهم كل حقوقهم المالية غير المنقوصة.
وكان موظفو قناة الATV علقوا اعتصامهم المفتوح اول من امس ،المستمر منذ اسبوع، بعد لقاء جمعهم أمس مع المالك الجديد للقناة المنتج طلال عدنان العواملة.
وصرح رئيس لجنة موظفي(ATV) صالح ماضي وقتها ان الموظفين، قرروا تعليق اعتصامهم، اثر لقائهم مع العواملة وحصولهم على تعهدات بدفع رواتب الموظفين مع نهاية الشهر الحالي، الى حين الانتهاء من اجراءات تسجيل الشركة في وزارة الصناعة والتجارة والتي من المنتظر ان تنتهي خلال عشرة ايام.
وانتهت الخميس الماضي قضية قناة الatv وموظفيها نهاية سعيدة بعد ان آلت ملكية القناة المتوقفة عن العمل منذ آب الماضي، الى المركز العربي للانتاج بحضور نقيب الصحفيين الزميل عبد الوهاب الزغيلات الذي حضر، عقد شراء المحطة للعواملة من شركة العجائب.