Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
أجهزة السلطة تتعرض لطاقم صحيفة “العربي الجديد” – CDFJ
Skip links

أجهزة السلطة تتعرض لطاقم صحيفة “العربي الجديد”

شمس نيوز-

جددت أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية مضايقاتها طاقم مكتب صحيفة “العربي الجديد” العامل في رام الله، على خلفية تحقيق صحافي نشره الموقع الإلكتروني للصحيفة مدعماً بالوثائق.

التحقيق نُشر، يوم السبت 4 يونيو/حزيران الماضي، وحمل عنوان “بالوثائق.. رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية الفلسطيني يخالف القانون”، بحيث تحدث عن مخالفات قانونية لرئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية الفلسطيني إياد تيم.

وكشفت مديرة مكتب الصحيفة في رام الله، نائلة خليل، عن استدعاء جهاز أمن المؤسسات في رام الله، يوم أمس الخميس، الزميل الصحافي، محمد عبدربه، والتحقيق معه ساعات عدة عن دوره في ذلك التحقيق الصحافي، الذي أعدته الزميلة نائلة خليل.

وتمحور التحقيق مع الزميل عبدربه حول الوثائق التي تضمنها التحقيق والتي تشير إلى سوء استخدام النفوذ والسلطة من رئيس الديوان، وكذلك الكيفية التي تم الحصول بها على الوثائق.

وكان الزميل عبدربه قد أجرى مقابلة خاصة لـ”العربي الجديد” مع رئيس الديوان، إياد تيم، حول ما أثير من اتهامات له بخصوص تقاضيه راتبين، وسفره لأداء فريضة الحج هو ووالداه مستغلاً سلطته، وهو ما تضمنه تحقيق الزميلة خليل.

 ولفتت خليل إلى أن أمن المؤسسات قد قيد إفادة كاملة بأقوال الزميل الصحافي عبدربه، الذي أكد فيها إجراء المقابلة مع رئيس الديوان ونشرت بحرفيتها دون حذف أو تغيير في النص.

Leave a comment