اتصل بنا على : 0096265160820 | أو على بريدنا الالكتروني : info@cdfj.org
دولة السيد طاهر المصري
رئيس مجلس الإدارة
معالي السيدة سوزان عفانة
نائبة رئيس مجلس الإدارة

أشرفت سوزان عفانة خلال عملها وزيرة للسياحة والآثار على الخطط الحكومية الرامية لتعزيز دور القطاع السياحي لتسجل عائدات السياحة الأردنية مستويات قياسية شكلت ما نسبته 14 % من الناتج المحلي الإجمالي.
وتعدّ عفانة صحفية محترفة ومتخصصة في مجال الاتصال، حازت على عدة جوائ ز خلال مسيرتها المهنية التي تمتد لأكثر من 28 عاما تبوأت خلالها مواقع متقدمة كمسؤولة تنفيذية في وسائل الإعلام، التلفزة، ووسائل الاتصال الجماهيري. خلال عملها لمدة 12 عاما في التلفزيون، عملت عفانة في عدة مواقع شملت؛ منتجة ومراسلة للشؤون السياسية، مذيعة، ورئيسة تحرير، سواء في التلفزيون الأردني أو شبكات الأخبار العالمية بما فيها مركز تلفزيونالشرق الأوسط  MBC  وشبكة CNN العالمية.

معالي السيدة أسمى خضر
عضو مجلس إدارة

وهي  محامية ومدافعة عن حقوق الإنسان وتمكين المرأة ،  ساهمت خبرتها الحقوقية وممارستها  المهنية  على مدى الخمسين سنة الماضية في الأردن والمنطقة ، في إكسابها خبرة حقوقية ونسوية متخصصة في مجال الجندر ، التحليل والإصلاح القانوني والصياغة القانونية ، التقاضي الإستراتيجي وفي تصميم وتنفيذ حملات حشد التأييد لحقوق النساء والفتيات في مختلف المجالات وفي تدريب المدربات والمدربين والمساهمة في إصلاح السياسات العامة وإنتاج المعرفة المتخصصة في هذه المجالات .
شغلت عضوية عدد من مجالس الأمناء لدى هيئات دولية وعربية كاللجنة الدولية للحقوقيين والمنظمة العربية لحقوق الإنسان ومنظمة التضامن النسائي للحقوق والتنمية والسلام وتولت عدة مهام في مجال مراقبة المحاكمات ولجان التحقيق الدولية ومنها لجنة التحقيق في إنتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا بتكليف من مجلس حقوق الإنسان.

الأستاذة سوسن غرايبة
عضو مجلس إدارة
أمضت أكثر من 15 عاما في التنمية مع تخصص في الامتثال، الحوكمة، التشريع والنوع الاجتماعي. حصلت على الدكتوراه من جامعة فيرجينيا، والماجستير في القانون من جامعة وارويك، وبكالوريوس القانون من الجامعة الاردنية.
السيد طارق البيطار
عضو مجلس إدارة
المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن

في تشرين أول 2002، انضم طارق البيطار إلى شركة زين الأردن كرئيس قسم في دائرة الإعلام والاتصال وإدارة الاستدامة في شركة زين، وبدأ مسيرته العملية في مجال العلاقات العامة والاتصالات المؤسسية منذ ذلك الحين. وتم تعيينه مديراً للعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية. وساهم البيطار في تعزيز مكانة زين الريادية في سوق الاتصالات المحلية، وقد أثمرت جهوده بشكل متميّز في الحفاظ على مرتبة زين بين مشغلي خدمات الهواتف المتنلقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفي عام 2011، تم إسناد مسؤوليات جديدة إلى البيطار كمدير تنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن.

الأستاذ عبد الوهاب زغيلات
عضو مجلس إدارة
الاستاذ فارس الصايغ
عضو مجلس إدارة

فارس الصايغ هو المدير العام وأحد مالكي قناة رؤيا التلفزيونية الرائدة في الأردن، والتي يمكن القول إنها أشهر شبكة تلفزيونية في المملكة.

قبل توليه هذا المنصب، شغل الصايغ منصب مدير عام قناة WTV، والتي استحوذت عليها مجموعة الصايغ في عام 2009 وأعيد إطلاقها في الأول من يناير/ كانون الثاني عام 2011، باسم Roya T.

بين عامي 2005 و2011، شغل رجل الأعمال الشاب عدة مناصب تنفيذية في القطاع الصناعي، بما في ذلك العمل كممثل للمالك، مدير عام ومساهم في دهانات ناشونال في رومانيا، ومدير عام للصناعات الوطنية للتعليب في الأردن.

المهندس الصايغ عضو في مجلس إدارة مجموعة الصايغ، Top Steering and Startup NO، وعضو في منظمة رواد الأعمال فرع الأردن والجمعية الملكية للتوعية الصحية.

ويحمل المهندس فارس الصايغ شهادة بكالوريوس العلوم في هندسة النظم الصناعية من جامعة ولاية أوهايو الأمريكية 2004.

السيد محمد الصقر
عضو مجلس الإدارة
الأستاذ محمد قطيشات
عضو مجلس إدارة
معالي السيد محمد المومني
عضو مجلس إدارة

شغل الدكتور محمد حسين المومني موقع رئيس مجلس ادارة صحيفة الغد اليومية، كما شغل سابقا وزير دولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي بإسم الحكومة في الفترة من اذار عام 2013 لغاية حزيران 2018  وكان رئيس مجلس ادارة وكالة الانباء الرسمية بترا والتلفزيون الاردني، وكان وزيراً للشؤون السياسية والبرلمانية في الفترة من آذار إلى آب عام 2013.

درّسَ الدكتور المومني مادة النظام السياسي الأمريكي في جامعة شمال تكساس ومساقات في الاقتصاد السياسيّ والسياسة المقارنة والعلاقات الدولية في الشرق الأوسط والديمقراطية والتحول للديمقراطية في جامعة رايس بمدينة هيوستن الأمريكية، كما يعمل أستاذا مشاركا في قسم العلوم السياسية في جامعة اليرموك ومستشاراً سابقا لرئيسي وزراء.وعمل الدكتور المومني مساعدا سابقا لعميد كلية الآداب في جامعة اليرموك، ونائبا سابقا لعميد مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية في جامعة اليرموك، وقد عمل مديرا تنفيذيا للمركز الإقليمي للأمن الإنساني، ومستشار سياسات في وزارة التنمية السياسية.

نضال منصور
المؤسس / عضو مجلس الإدارة
أسس منذ عام 1998 مركز حماية وحرية الصحفيين في الأردن وشغل منصب الرئيس التنفيذي، ويعمل المركز منذ ذلك الحين على تطوير الواقع الإعلامي في الأردن والعالم العربي.
وقبلها في عام 1995 أصدر جريدة الحدث الأسبوعية في عمان وما تزال تصدر بانتظام حتى الآن وهي جريدة سياسية شاملة.
ولد نضال منصور عام 1962 في قرية سيلة الظهر في فلسطين واستمر منذ طفولته مع عائلته في الكويت، حيث تلقى تعليمه حتى الثانوية العامة.
التحق في قسم الصحافة والإعلام بجامعة اليرموك في عام 1979، وتخرج منها عام 1984 ليعود إلى الكويت وينضم لأسرة جريدة الرأي العام الكويتية، حيث عمل صحفياً في قسم المحليات حتى عام 1988، لينتقل بعدها للعمل في جريدة القبس حتى عام 1990.

البريد الإلكتروني nidal@cdfj.org
الموقع الإلكتروني cdfj.org
حساب تويتر @cdfjNidal