Skip links

إختتام ورشة تدريب متخصصة في الكتابة للمواقع الإخبارية على الإنترنت

نظمها مركز حماية وحرية الصحفيين بشراكة مع “الصوت الحر” الهولندية

 

أختتمت مساء أمس السبت أعمال ورشة عمل تدريبية متخصصة في الكتابة للمواقع الإخبارية الإلكترونية نظمها مركز حماية وحرية الصحفيين بشراكة مع مؤسسة الصوت الحر الهولندية في إطار برنامج “الاستثمار في المستقبل”.

وشارك في الورشة التي أقيمت في فندق ريجنسي عمان واستمرت ثلاثة أيام في الفترة من 13 ولغاية 15 أيار “16” صحفياً وصحفية يمثلون “13” موقعاً إخبارياً أردنياً على الإنترنت.

واستهدفت الورشة التي أشرف بالتدريب عليها الإعلامي المغربي والرئيس الحالي للرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية عادل اقليعي تدريب صحفيو الإنترنت على كيفية إنشاء مواقع إخبارية جذابة وشيقة على الإنترنت، وكيفية تعريف وتحديد متطلبات تصميم وتطوير المواقع ووضع استراتيجيات لتطوير المحتوى لتحديث المعلومات، بالإضافة إلى كيفية الكتابة للمواقع.

وتهدف الورشة أيضاً إلى تمكين الصحفيين من استعراض وتقييم الجودة الحالية لمواقعهم على شبكة الإنترنت وتطوير استراتيجياتهم لتحقيق تقدم مستمر.

وتأتي هذه الورشة في سياق مجموعة ورشات جديدة أطلقها برنامج “الاستثمار في المستقبل” لعام 2010 وتستهدف بناء القدرات المهنية للصحافة الإلكترونية التي تشهد تطوراً لافتاً في العالم العربي، حيث تنظم ورشات مشابهة في ست بلدان هي إلى جانب الأردن مصر واليمن والمغرب والبحرين ولبنان.

وكان برنامج “الاستثمار في المستقبل” قد انطلق بشراكة بين مركز حماية وحرية الصحفيين ومؤسسة الصوت الحر الهولندية (Free voice) العام 2005 في إطار استراتيجية تهدف إلى تطوير القدرات المهنية للإعلاميين العرب.

Leave a comment