Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
إغلاق مكاتب صحيفتي الشرق والعرب القطريتين في القاهرة – CDFJ
Skip links

إغلاق مكاتب صحيفتي الشرق والعرب القطريتين في القاهرة

المصريون-

أعرب المرصد العربي لحرية الإعلام، اليوم الأربعاء، عن رفضه واستهجانه لقرار مصر، بغلق مكتبي جريدتي الشرق والعرب القطريتين في القاهرة.

واعتبر المرصد في بيان تلقت “المصريون” نسخة منه، أن “الإغلاق يأتي في سياق حملة منظمة ضد حرة الصحافة بدأت منذ اليوم الأول لأحداث 3 من يوليو 2013 بإغلاق بعض القنوات والصحف والمواقع الإلكترونية والبرامج التليفزيونية”.

وأكد المرصد أن “إغلاق المكتبين لم يستند إلى أي أسس موضوعية، لكنه يعكس عقلية معادية لحرية الصحافة من جهة، كما يعكس حالة مكايدة سياسية لدولة قطر من جهة أخرى”.

ونبه المرصد على أن إغلاق مكتبي الصحيفتين يمثل ضررًا بالغًا لعشرات الأسر المصرية التي يعمل أبناؤها في هذين المكتبين، مشيرًا إلى أن “هناك حوالي 100 صحفي مصري موظفون بدوام كامل في المكتبين بالإضافة إلى آخرين غيرهم يتعاملون بالقطعة”.

 ولفت المرصد إلى أن “قرار إغلاق المكتبين يأتي مباشرة عقب الحكم الصادر بمصادرة أموال وممتلكات بعض المراكز الحقوقية المعنية بحرية الإعلام والتعبير ورؤسائها ومنها الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومركز هشام مبارك، والنديم، والمبادرة المصرية”.

 كما يأتي الإغلاق، بعد اقتحام نقابة الصحفيين ذاتها والقبض على صحفيين من داخلها، بخلاف الصحفيين الآخرين المحبوسين سواء بأحكام قضائية أو بقرارات من النيابة العامة (92 صحفيًا) بتهم تتعلق بالنشر الصحفي والإعلامي، وفق بيان المرصد نفسه.

 وأمس الأول الاثنين، أبلغ المركز الصحفي التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ضياء السعيد، مدير مكتب جريدة الشرق القطرية، بإغلاق مكتب جريدتي الشرق والعرب القطريتين.

Leave a comment