Skip links

إقالة صحفي بسبب تغريدة ضد أردوغان

أقالت صحيفة “ملييت” التركية أحد محرريها المعروفين بعد تغريدة أوحى فيها بمسؤولية الرئيس رجب طيب اردوغان في الهجوم الانتحاري الذي تبناه تنظيم الدولة في سورج.

 وأعلنت الصحيفة في بيان مقتضب تناقلته الصحف التركية الخميس “لقد أوقفنا تعاوننا مع قدري غورسيل اعتبارا من 22 يوليو بسبب مواقفه التي تؤثر على بيئة العمل”.

وكان غورسيل قد ندد الأربعاء على تويتر بقيام بعض قادة الدول بتقديم التعازي إلى أردوغان في الهجوم الذي أوقع 32 قتيلا و100 جريح الاثنين في سورج بالقرب من الحدود مع سوريا.

وكتب دون أن يذكر أردوغان بالاسم ” من المخجل ان يتصل مسؤولون أجانب بالشخص الذي يعتبر المسؤول الأول عن إرهاب تنظيم الدولة في تركيا، لتقديم التعازي بعد اعتداء سورج”

وفي مايو، تقدم أردوغان بشكوى أمام القضاء بعد قيام صحيفة “جمهورييت” القريبة من المعارضة بنشر صور قذائف هاون مخبأة تحت أدوية في شاحنات مؤجرة رسميا لصالح منظمة انسانية، اعترضتها قوة درك تركية قرب الحدود السورية في يناير 2014.

وأثارت هذه القضية فضيحة عندما أكدت وثائق سياسية نشرت على الإنترنت أن الشاحنات تعود إلى الاستخبارات التركية وتنقل أسلحة وذخائر إلى معارضين سوريين يواجهون نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

Leave a comment