Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
اختفاء 10 صحفيين بصنعاء من أحد سجون الحوثيين – CDFJ
Skip links

اختفاء 10 صحفيين بصنعاء من أحد سجون الحوثيين

الوطن-

أعلنت أسر 10 صحفيين يمنيين مختطفين في أحد سجون ميليشيات الحوثي بصنعاء، اختفاءهم بشكل مفاجئ بعد 18 يوماً من إضرابهم عن الطعام نظراً لاستمرار اختطافهم وتعرضهم لمعاملة سيئة من قبل مسلحي الجماعة.
وأوضحت الأسر في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، مساء اليوم الخميس “بينما ننتظر خبر إطلاق سراح أبنائنا الصحفيين المضربين عن الطعام منذ 18 يوماً على التوالي، تفاجأنا باختفائهم من سجن احتياطي بمنطقة هبرة بصنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، ونقلهم إلى جهة مجهولة”.
وأكدت الأسر أن “حالاتهم (الصحفيون المختطفون) الصحية تستدعي نقلهم إلى المستشفى بشكل فوري”.
وقال البيان “تدهورت الحالات الصحية لأبنائنا وزادت سوءاً، مع تفاقمها يوماً بعد يوم، فيما لا يزال الحوثيون مستمرين بتعذيبهم وتهديدهم ومنع الزيارة عنهم”.
وحمل البيان نفسه جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الصحفيين المضربين عن الطعام، مطالباً في الوقت ذاته بالكشف عن مصيرهم ونقلهم فوراً إلى المستشفى لتلقي العلاج وإطلاق سراحهم”.
وجددت الأسر في البيان مطالبتها المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، والرئيس عبدربه منصور هادي، ووفد الحكومة الشرعية في مفاوضات الكويت وجميع أحرار العالم بالتحرك الفوري والعمل على إنقاذ حياة الصحفيين المضربين عن الطعام منذ التاسع من الشهر الجاري، بحسب البيان.
وكان الصحفيون قد بدأوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام قبل 18 يوماً بعد حوالي عام من اختطافهم بصنعاء، والزج بهم بأحد سجون الحوثيين”.

Leave a comment