Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
استشهاد “7” إعلاميين خلال شهر أكتوبر /تشرين الأول الماضي في سوريا – CDFJ
Skip links

استشهاد “7” إعلاميين خلال شهر أكتوبر /تشرين الأول الماضي في سوريا

المركز الصحفي السوري-

أحصى “مكتب التوثيق” في المركز الصحفي السوري مع انتهاء شهر أكتوبر الماضي, استشهاد “7” إعلاميين سقطوا أثناء تغطيتهم للمعارك والقصف على المدنيين من قبل قوات النظام وحلفائه, في المناطق التي تقع تحت سيطرة فصائل المعارضة.

*- والشهداء هم على النحو التالي:

– الناشط الإعلامي “محمد أبازيد الملقب أبو قاسم” من أوائل الإعلاميين في القنيطرة وأول من أسس صفحة صوت القنيطرة, من أبناء قرية جباتا الخشب, استشهد أثناء تغطيته للمعارك مع قوات النظام في بيت جن بريف دمشق, استشهد بتاريخ “15” أكتوبر “تشرين الأول”.

– الناشط الإعلامي “محمد عثمان المصطفى” إعلامي لحركة نور الدين الزنكي من أبناء مدينة حلب, استشهد أثناء تغطيته للمعارك مع قوات النظام بريف حلب الجنوبي, استشهد بتاريخ “16” أكتوبر “تشرين الأول”.

– الناشط الإعلامي “نورس قيطاز” من أبناء مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي, استشهد أثناء تغطيته للمعارك مع قوات النظام بريف حلب الجنوبي, استشهد بتاريخ “17” أكتوبر “تشرين الأول”.

– الناشط الإعلامي “عبد السلام كنعان” إعلامي ومصور قناة الجسر, من أبناء بلدة الزعفرانة بريف حمص الشمالي, استشهد أثناء تغطيته للقصف على البلدة, استشهد بتاريخ “31” أكتوبر “تشرين الأول”.

– الناشط الإعلامي “صبحي نعمان أبو محمد” المسؤول الإعلامي لجيش الإسلام, من أبناء مدينة دوما بريف دمشق, استشهد أثناء تغطيته للمعارك مع تنظيم الدولة في القلمون الشرقي, استشهد بتاريخ “4” أكتوبر “تشرين الأول”.

– الناشط الإعلامي “عيسى الحمدو” من أبناء قرية الأحمدية بمحافظة حلب، استشهد جراء انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم الدولة، أثناء تغطيته للمعارك بين تنظيم الدولة وكتائب الثوار على جبهة بلدة أرشاف بريف محافظة حلب الشمالي الشرقي, استشهد بتاريخ “15” أكتوبر “تشرين الأول”.

– الناشط الإعلامي “أبو القاسم الصامت” ناشط إعلامي لأحرار الشام, من أبناء ريف دمشق, استشهد أثناء تغطيته للمعارك مع تنظيم الدولة في جبال الحرمون, استشهد بتاريخ “15” أكتوبر “تشرين الأول”.

علما أن عدد الإعلاميين الذين استشهدوا خلال شهر سبتمبر “أيلول” الماضي, بلغ “10” إعلاميين في المناطق التي تقع تحت سيطرة فصائل المعارضة, ذلك حسب إحصائية مكتب التوثيق في المركز.

Leave a comment