Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
اعتداء على مكتب صحيفة «الشرق الأوسط» في بيروت – CDFJ
Skip links

اعتداء على مكتب صحيفة «الشرق الأوسط» في بيروت

السياسي –

اقتحم شبان لبنانيون مكتب صحيفة «الشرق الأوسط» في بيروت، وبعثروا محتوياته احتجاجاً على رسم كاريكاتوري نشرته الصحيفة في عددها الصادر اليوم (الجمعة) اعتبروه «مهيناً» للبنان، فيما دانت الصحيفة في بيان «الاعتداء الهمجي»، مؤكدة استمرارها في بيروت.

ونشرت الصحيفة رسما كاريكاتوريا عبارة عن علم لبنان وكتب عليه «كذبة نيسان.. دولة لبنان».

وقال صحافي في «الشرق الأوسط»، طلب عدم الكشف عن اسمه: «كنا جالسين في مكاتبنا نعمل، وفجأة دخل علينا ثمانية شبان، وبدأوا بالسؤال عن الموظفين، سألناهم ماذا يريدون، اتهمونا باننا لسنا لبنانيين لقبولنا بهذا الكاريكاتور الذي اعتبروه مسيئاً».

وأضاف: «حاولنا التهدئة، لكن دخل اثنان منهم إلى المكاتب وقاما ببعثرة محتوياتها من اوراق» من دون المس بأجهزة الكمبيوتر بطلب من احد الشبان في المجموعة.

وتابع أنهم «قالوا انهم سيعتصمون غداً أمام المكتب في حال لم نضرب نحن احتجاجا».

من جهتها دانت الصحيفة في بيان «الاعتداء الهمجي الذي تم على مكتبها»، محملة «السلطات اللبنانية مسؤولية الحفاظ على سلامة العاملين في المكتب».

وأكدت «استمرار علاقتها بقرائها في لبنان، وعدم تأثير هذه الاعتداءات التي لا تعبر عن الشعب اللبناني على السياسة التحريرية، والتزامها تغطية الأحداث اللبنانية عبر مكتبها في بيروت أو من خلال طباعة الصحيفة في لبنان».

وقالت الصحيفة إنها «تأسف للغط الدائر حو الكاريكاتير الذي فسر من قبل البعض بصورة خاطئة». وشددت على «احترامها للبنان»، مشيرة إلى أن «الكاريكاتور كان يهدف إلى الإضاءة على الواقع الذي تعيشه الدولة كبلد يعيش كذبة كبيرة سببها محاولات الهيمنة عليه وإبعاده من محيطه العربي، وعرقلة انتخاب رئيس للجمهورية».

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر اقتحام الشبان لمكتب الصحيفة، على رغم محاولة الحارس عند المدخل منعهم.

Leave a comment