Skip links

اعتقال 3 صحفيين من قبل الحوثيين باليمن

مصر العربية-

شهدت اليمن، أمس الخميس، ثلاث حالات اعتقال طالت صحفيين، من قبل مسلحين تابعين لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في كل من صنعاء وذمار جنوب العاصمة.

واعتقل الحوثيون، الصحفي عبد الله المنيفي، محرر في موقع “الصحوة نت” التابع للتجمع اليمني للإصلاح، والصحفي حسين العميسي، محرر آخر في الموقع نفسه، ورئيس الدائرة الإعلامية للحزب في مدينة ذمار، الخميس، في ذمار جنوب العاصمة صنعاء، فيما لا يزال مصيرهما غامضا حتى اللحظة.

أما الصحفي الثالث، فهو محمد شمسان، عضو نقابة الصحفيين، وصحفي يعمل في صحيفة الوحدوي، الناطقة باسم الحزب الناصري، الذي تم إيقافه في مركز شرطة 14 أكتوبر بصنعاء، من قبل الحوثيين، وفق ما ذكره مسؤولون بنقابة الصحفيين.

وأفادت مصادر إعلامية بحزب الإصلاح مساء الجمعة، بأن المنيفي والعميسي، تم اعتقالهما في ذمار، بعد تعرض مكان تواجدهما بالمدينة لعملية مداهمة قام بها مسلحون حوثيون.

وأبدت المصادر قلقها الشديد على مصير زميليهما، جراء عملية اختفائهما المفاجئ.

ويعد المنيفي من الصحفيين البارزين في دائرة إعلام حزب الإصلاح، بينما العميسي سبق أن اعتقله الحوثيون العام الماضي، وتمكن من الفرار عقب تعرض مركز الرصد الزلازلي بذمار ـ حوله الحوثيون إلى معتقل ـ لقصف جوي من طيران التحالف، رغم إصابته بجروح جراء الغارة التي أسفرت عن مقتل اثنين من الصحفيين، يوسف العيزري، مراسل فضائية سهيل، وعبد الله قابل، مراسل قناة يمن شباب.

Leave a comment