Skip links

الأمن يحتجز مراسل قناة رؤيا أثناء تغطيته اعتصاماً أمام مجلس النواب

تعرض مراسل قناة رؤيا “رعد بن طريف” لاعتداء جسدي ولفظي من قبل أحد أفراد مرتبات الأمن العام، كما تعرض لحجز الحرية وحجز أدوات عمله وأوراقه الثبوتية، وذلك أثناء قيامه بتغطية اعتصام أمام مجلس الأمة صباح اليوم الأحد.

وأكد الزميل طريف لبرنامج رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلام “عين” والتابعة لمركز حماية وحرية الصحفيين أنه تعرض لاعتداء من قبل أحد أفراد الأمن أثناء محاولته تصوير واقعة اعتقال شخصين مشاركين في الاعتصام أمام مبنى مجلس الأمة الكائن في منطقة العبدلي وسط العاصمة.

وتابع طريف بالقول “أثناء ملاحظتي واقعة اعتقال شخصين من المشاركين في الاعتصام أمام مجلس الأمة، حيث كانت واقعة اعتقالهما على بعد مسافة مني فاضطررت للركض مسرعاً لأتمكن من تصوير الواقعة من خلال كاميرا هاتفي النقال، فلاحظ أحد أفراد الأمن بأني سأقوم بتصوير اعتقال الشخصين ما دفعه للحاق بي وإمساكي وشتمي بألفاظ نابية والاعتداء علي بالضرب”.  

وبين طريف أن عنصر الأمن اصطحبني بالقوة إلى عربة الاحتجاز الخاصة بالأمن العام، وأجبرني لدخول العربة والجلوس داخلها، حيث يتواجد في العربة مجموعة من عناصر الأمن الذين قاموا بتثبيتي داخل العربة وشتمي مرة أخرى، كما شتموا الصحافة والمؤسسة الإعلامية التي أعمل لصالحها، وبقيت مثبتاً داخل العربة نحو ساعة من الزمن”.

وأشار إلى أنه تمكن من مغادرة عربة الاحتجاز بعد تدخل عدد من نواب مجلس الأمة وقد سمح له رجال الأمن بالمغادرة بناء على هذا التدخل.

وتابع طريف قوله لبرنامج “عين” أنه قام بالتوجه إلى أقرب مركز أمني لرفع دعوى شخصية ضد رجل الأمن الذي قام بالإمساك به والاعتداء عليه وشتمه.

ونشر موقع قناة رؤيا الذي يعمل لصالحه الزميل طريف خبراً بالواقعة مصحوباً بفيديو يبين لحظة اعتقال الزميل داخل عربة الاحتجاز، وقد ظهر في الفيديو عدداً من عناصر الأمن داخل وخارج العربة.

وظهرت صورة أخرى للزميل الطريف لحظة خروجه من عربة الاحتجاز ممسكاً بميكروفون قناة رؤيا التي يعمل لصالحها، حيث قام بالتقاطها أحد المصورين الصحفيين.

Leave a comment