Skip links

الاحتلال الإسرائيلي يمنع الصحفي حسام عز الدين من دخول القدس

زمن برس-

 استنكرت نقابة الصحفيين منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، لعضو الأمانة العامة للنقابة، وامين سرها حسام عز الدين من منحه تصريح للدخول الى القدس لمقابلة السفارة الامريكية بهدف الحصول على فيزا، بعد تقدمه بطلب الحصول على التصريح للمرة السادسة على التوالي منذ تشرين ثاني الماضي.

وتقدم عزالدين بطلب الحصول على التصريح عبر الشؤون المدنية الفلسطينية ثلاثة مرات، حيث ووجه طلبه كل مرة بالرفض من قبل المخابرات الاسرائيلية، وتم الاتصال مع الدائرة الاعلامية في القنصلية الاميركية، التي لم تحرك ساكناً وفقاًً لما جاء في بيانٍ نقابة الصحفيين.

 وأشار البيان إلى أن الصحفي عز الدين، توجه عزالدين مباشرة االى  ما يسمى بالادارة المدنية الاسرائيلية التي اشترطت تقديم( استرحام) من اجل الحصول على التصريح، وهو ما رفضه عزالدين.

واعتبرت النقابة، أن هذا الإجراء يشكل تعديا على حرية العمل الصحفي والحد من حرية الحركة للصحفيين، وانتهاكاً فاضحاً لحقوق الصحفيين الفلسطينيين، وهو ما يتعارض مع القوانين والمواثيق الدولية التي تضمن حرية تنقل الصحافيين.

ودعت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين ومؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية، إلى التدخل العاجل والضغط على سلطات الاحتلال لإلغاء هذا القرار التعسفي والذي يتعرض له العشرات من الصحفيين الفلسطينيين، وكف يدها عن التعدي على الصحفيين وحقوقهم، مثلما قامت باعتقال عضو الامانة العامة عمر نزال واستجواب النقيب ناصر ابو بكر عبر معبر الكرامة.

Leave a comment