Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
الاحتلال الاسرائيلي يهدد بإغلاق إذاعة جديدة ومصادرة أجهزتها – CDFJ
Skip links

الاحتلال الاسرائيلي يهدد بإغلاق إذاعة جديدة ومصادرة أجهزتها

ميديا 24 / رام الله / وجهت ماتسمى الإدارة المدنية في جيش الاحتلال، مساء اليوم الخميس، كتاب تهديد لإدارة إذاعة ONE بسبب “بثها مواد تحريضية مخالفة للقانون” على حد وصفهم.

وجاء في كتاب التهديد الذي تم ارساله عبر الفاكس أن إذاعة ONE تبث مواد تحريضية تطالب بإلحاق الضرر بالإسرائيليين والجنود، وهو مخالف للوائح قوانين الاحتلال المعمول بها .

وهدد رئيس الإدارة المدنية من خلال الكتاب بإغلاق الإذاعة ومصادرة معداتها إن لم تتوقف عن بث المواد التحريضية التي يزعمون أنها تبث من خلال الإذاعة.

بدورها نفت إدارة الإذاعة ادعاءات الاحتلال بأن الاذاعه تبث مواد تحريضية ، مؤكدة على أنها لا تبث سوى البرامج اليومية الاعتيادية للإذاعه ، والتي تنقل صورة الاحداث التي تجري في محافظات الوطن ، والرواية الفلسطينية لما يجري من أحداث .

ويعتبر الاحتلال أن الاغاني الوطنية الفلسطينية هي التي تحرّض على تنفيذ الفلسطينيين لعمليات الدهس والطعن التي تجري ، في حين قالت الاذاعه أن هذا الادعاء غير صحيح لسبب بسيط ، وهو أن الاناشيد الوطنية يتم بثها على كافة الإذاعات الفلسطينية منذ سنوات .

ونظراً لأن الاحتلال الاسرائيلي هو صاحب الحكم في الأراضي الفلسطينية ، فإن إذاعة ون تعتذر من مستمعيها عن بث الأناشيد الوطنية الفلسطينية وكذلك الأغاني العربية كافة ، وأنها ستكتفي فقط ببث الموسيقى ، والبرامج اليومية الاعتيادية التي تقدم عبر موجتها ، ومتابعتها في بث الأخبار للأحداث التي تجري في الوطن .

من جانبه قال الاعلامي أيمن القواسمة لـ ” الحرية ” بأن إذاعه ون وكما يعلم الجميع مشكورة استضافت طاقم إذاعة منبر الحرية التي أغلقت ودمرها الاحتلال للعمل فيها ، ولأن الحرية لا تقبل بالمضرة لمن احتضنها تم اتخاذ هذا القرار بموافقة إدارة إذاعة ون ، ذلك لكي يستمر طاقم الحرية بالتواصل مع المواطنين من خلال إذاعة ون ، في ظل التهديدات الاسرائيلية .

وكانت قوات الاحتلال وفي تاريخ 3-11-2015 داهمت إذاعة منبر الحرية في منطقة دائرة السير بالخليل ، ودمرت محتويات المبنى ، وصادرت كافة أجهزة البث والمعدات الصوتية والكاميرات دون سابق إنذار ، وأصدرت قرار بإغلاق المحطة لمدة 6 شهور .

Leave a comment