Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
الاونروا تهين صحفيي غزة خلال زيارة بان كي مون – CDFJ
Skip links

الاونروا تهين صحفيي غزة خلال زيارة بان كي مون

سوا –

 عبر صحفيون فلسطينيون عن غضبهم من الاجراءات المعقدة التي اتخذتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) خلال زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لغزة امس الثلاثاء.

وقال عدد من الصحفيين خلال احاديث منفصلة لوكالة (سوا) ان الاجراءات التي قامت بها الاونروا يوم الامس بحق الصحفيين لهي تعتبر انتهاكاً كبيراً بحق صحفيي غزة ، مطالبين ادارة الاونروا بالاعتذار فوراً عما بدر منها اتجاههم.

وأكدت الصحفية ايزابيل بيريث مديرة قناة Hispan TV ان الاجراءات التي اتبعتها الاونروا بحق الصحفيين خلال زيارة بان كي مون لغزة مهينة ومعيبة بحق مؤسسة دولية كبيرة، مشيراً الى ان طاقمها الصحفي التزم بالمواعيد التي وزعتها الاونروا على الصحفيين الا ان الخلل حدث من قبل الاونروا وليست الصحفيين.

وأوضحت انه وبحسب جدول الزيارة فان أولى محطات بان كي مون بغزة زيارة مستشفى حمد للأطراف الصناعية في تمام الساعة الثامنة صباحاً ، الا أنه وصل الى المستشفى في تمام الساعة العاشرة الا ربع، ومن ثم بعد ذلك عقد المؤتمر الصحفي له في أحد مدارس الاونروا.

وبيت أنه وبعد الانتهاء من تغطية زيارته للمستشفى ، توجهوا الى تغطية المؤتمر الصحفي داخل المدرسة ، الا ان الأمن الخاص له وكذلك التابع للأونروا منعهم من الدخول لتغطية المدرسة.

وأشارت الى ان إدارة الاونروا سمحت بدخول بعض الصحفيين ومنعت آخرين ، وهو أمر معيب ومخزي بحق الاونروا التي تعاملت بمزاجيه عالية .

من جانبه طالب مصور قناة القدس حسن اصليح إدارة الاونروا في غزة بتقديم الاعتذار لجميع الصحفيين على ما بدر منها اتجاه الصحفيين.

وقال اصليح ان الاجراءات التي قامت بها الاونروا بحق الصحفيين تعتبر اهانة لعملنا الصحفي ، بغض النظر عن الضيف الزائر ، فإدارة الاونروا بغزة هي من تعلم طبيعة عملنا وليس الوفد الزائر.

ودعا الصحفي اصليح إدارة الاونروا الى فتح تحقيق لمعرفة تفاصيل ما حدث من اهانة للصحفيين ، مؤكداً ان الامر تكرر في اكثر من مناسبة. الصحفية صبا الجعفراوي أكدت ان الامن المسبق التابع للامم المتحدة بغزة قام بإهانة الصحفيين بشكل كبير جداً ، اضافة الى جعلهم ينتظرون أكثر من نصف ساعة خارج اسوار المدرسة تحت حرارة الشمس الحارقة.

وأوضحت ان الانتظار جاء بسبب ان الامن كان يحاول تشغيل اجهزة التفتيش من أجل تفتيش الصحفيين بشكل دقيق. واستنكرت الصحفية الجعفراوي هذه الاجراءات التي اتبعتها الاونروا ، مؤكداً انها ستقاطع جميع الفعاليات الخاصة بالأونروا ، نظراً لان اهانة الصحفيين من قبلها بات مكرراً بشكل ملحوظ بالفترة الأخيرة.

بدورها رفضت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاجراءات التي اتبعها رجال الامن بخصوص الصحفيين عند المؤتمر الصحفي للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومنع الصحفيين من التغطية.

كما استنكرت النقابة على لسان نائب النقيب تحسين الاسطل منع عدد كبير من الصحفيين ، وكذلك التمييز بين الصحفيين بحيث تم السماح لبعض الوكالات الاجنبية والعربية ومنع المحطات المحلية والصحف من التغطية.

وطالبت النقابة الأونروا للتحقيق في الاجراءات التي اتبعث اثناء الزيارة والاعتذار للصحفيين الذين تعرضوا للإساءة اثناء محاولة الدخول لتغطية المؤتمر الصحفي للأمين العام للأمم المتحدة.

Leave a comment