Skip links

التعداد السكاني في يومه الثاني.. شكاوى متكررة وناطق لا ينطق!

Jo24 –

واصل العاملون في التعداد السكاني نشاطهم في مختلف محافظات المملكة لليوم الثاني على التوالي، متأملين حدوث تغيير وايجاد حلّ للمشكلات التي واجهوا خلال اليوم الأول للتعداد، لكن يبدو أن كل تلك الملاحظات والشكاوى ذهبت أدراج الريح..

استمر المشاركون في التعداد بالتأكيد على أن سوء تنظيم دائرة الاحصاءات العامة سيؤدي لزيادة المدة المخصصة لإنهاء العملية، حيث يعاني اولئك من غياب العدالة في توزيع المساكن والمناطق في ظلّ مشاكل متعلقة بالتقنية المستخدمة نفسها وعدم تأهيل بعض العاملين لاستخدام الجهاز الالكتروني بالشكل المطلوب.

وأشار اولئك إلى أن الانتهاء من أحد المنازل بعد دخوله قد يتطلب نصف ساعة أو ساعة في بعض الأحيان، وهو ما يشكل عبئا على العاملين والمواطنين الذين جاءهم الدور بالعدّ وأبدوا سخطهم نتيجة ذلك الاشغال.

Jo24 حاولت من جانبها التواصل مع دائرة الاحصاءات العامة مرارا، والوصول إلى الناطق الإعلامي باسم التعداد السكاني مخلد العمري لكن دون جدوى!

اللافت أننا تحدثنا مع 4 مسؤولين في دائرة الاحصاءات العامة ومع غرفة العمليات في وزارة التربية إلا أنهم جميعا أحالونا إلى العمري بصفته الوحيد الذي يملك صلاحية التواصل مع الإعلام، لكن ربما كان الرجل يجيب على جميع الاتصالات الواردة إليه باستثناء الاعلاميين..

Leave a comment