Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
الحوثيون يحيلون 10 صحفيين مضربين عن الطعام إلى المحاكمة – CDFJ
Skip links

الحوثيون يحيلون 10 صحفيين مضربين عن الطعام إلى المحاكمة

أخبار اليمن-
أحالت ميليشيا الحوثي أمس الأربعاء، 10 صحفيين يمنيين مضربين عن الطعام، في سجونها بالعاصمة اليمنية صنعاء، إلى “النيابة الجزائية”، كمقدمة لمحاكمهم.
 
وأفادت مصادر مقربة من الصحفيين، في تصريحات للأناضول، أن الجماعة التي تدير مؤسسات الدولة في مناطق واسعة تسيطر عليها في اليمن، أحالت اليوم، الصحفيين الـ 10 المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهر، إلى “النيابة الجزائية المتخصصة” الواقعة تحت سيطرتها، في صنعاء.
 
وأوضحت المصادر، (فضلت عدم ذكر هويتها)، أنه من المقرر أن يمثُل هؤلاء الصحفيون أمام النيابة، كمقدمة لمحاكمتهم.
 
من جهتها، قالت فاطمة محمد، زوجة الصحفي المعتقل صلاح القاعدي، “الحوثيين لم يسمحوا لنا بزيارة زوجي في المعتقل، ونحن لا نعرف شيء عن مصيره منذ نحو شهر”.
 
وأضافت “محمد”، للأناضول، “كانوا (الحوثيون) يهددون زوجي وبقية الصحفيين المعتقلين بالتصفية إذا لم يكسروا إضرابهم عن الطعام، ويتوعدونهم بتلفيق تهم حرابه (إثارة الفتن) لهم”.
 
و ذكرت، أن”أسر الصحفيين تنتظر من المشاورات بين الأطراف اليمنية المنعقدة في الكويت، الإفراج عن المعتقلين، وخصوصا كتاب الرأي والصحفيين”.
 
واعتقل مسلحو جماعة “الحوثي” في 9 يونيو/ حزيران من العام الماضي، الصحفيين اليمنيين العشرة، في صنعاء، ولم يتم توجيه أي تهم لهم، حتى الآن، بحسب عائلاتهم.
 
وأعلن الصحفيون المعتقلون، قبل أكثر من شهر، دخولهم في إضراب عن الطعام، احتجاجا على “سوء معاملتهم”، قبل أن يتم نقلهم إلى مكان مجهول في صنعاء، وفقا لعائلاتهم.
 
و”اختطف” الحوثيون الصحفيين، توفيق المنصوري، وحسن عناب، وأكرم الوليدي، وعصام بلغيث، وحارث حميد، وهيثم الشهاب، وهشام اليوسفي، وهشام طرموم، وعبد الخالق عمران، في يونيو/حزيران العام الماضي، قبل أن “يختطفوا” الصحفي صلاح القاعدي، في أغسطس/آب الماضي، وفقاً لبيان مشترك أصدرته عائلاتهم أيار الماضي.

Leave a comment