Skip links

الخطاطبة تؤكد متابعة قضية النجار مع السفير الإماراتي

أكدت رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام خلود الخطاطبة أنها أحاطت اللجنة بنتائج لقائها مع السفير الإماراتي لدى عمان بلال الربيع البدور أمس، والذي تطرق إلى موضوع الصحفي الأردني الموقوف في الإمارات تيسير النجار.

ونوهت الخطاطبة خلال ترؤسها اجتماعا للجنة عقدته أمس، إلى أن اللجنة ستتابع هذا الموضوع باهتمام كبير، وبأنه سيتم الاعلان في حينه عن أي معلومات جديدة ترد للجنة بهذا الشأن، فيما أكدت أن اللجنة ستشرع في مناقشة القانون المعدل لقانون الوثائق الوطنية، الأسبوع المقبل.

يذكر أن الصحفي النجار أوقف في مطار دبي قبل نحو شهرين خلال عودته إلى عمان، دون كشف أسباب التوقيف حتى الآن.

إلى ذلك أشارت الخطاطبة إلى أن اللجنة ناقشت نتائج ورشة العمل التي عقدت مطلع الشهر الحالي تحت عنوان “مجلس الشكاوى، الفكرة والتطبيق”، مبينة أنه تم وضع خطة لاستكمال نظام مجلس الشكاوى.

وأكدت أن اللجنة ستتابع الأسبوع المقبل المقترحات التي ستقدم من قبل اللجنة المصغرة التي تم تشكيلها خلال الورشة من ممثلي نقابة الصحفيين وهيئة الإعلام وحماية وحرية الصحفيين وقانونيين وإعلاميين وقضاة للخروج بتوصيات مبدئية.

وتابعت الخطاطبة “أنه سيتم مناقشة هذه المقترحات، وعقد اجتماع موسع مع كل الجهات المعنية بحضور اللجنة المصغرة للخروج بصيغة لمقترحات نهائية لمجلس الشكاوى وتقديمها للحكومة”.

وذكرت الخطاطبة أن “إعلام النواب” ستقوم بالتنسيق مع اللجنة القانونية النيابية لانتخاب رئيس للجنة المشتركة، وذلك للشروع بمناقشة تعديلات مشروع قانون ضمان حق الحصول على المعلومة.

Leave a comment