Skip links

السعودية: احالة المذيع “عبدالله المديفر” الي هيئة التحقيق والإدعاء العام

 تواردت الانباء عن اصدار الملك سلمان بن عبدالعزيز”، ملك العربية السعودية امراً باحالة كل من “محسن العواجي”، ومقدم البرامج “عبدالله المديفر”، لهيئة التحقيق والإدعاء العام ومحاكمتهما على ماصدر منهما ضد الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومنعهما من الظهور الإعلامي، وإيقاف برنامج “في الصميم” الذي تبثه قناة روتانا بشكل نهائي.

 والجدير بالذكر ان “محسن العواجي”، هو داعية سعودي وناشط سياسي من مواليد 8 ديسمبر عام 1961 في مدينة الرس السعودية، وحصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية من كلية الزراعة جامعة الملك سعود ثم عين معيداً بنفس الكلية وحصـل علـى شهادة الدكتوراه في تخصص البيدولوجيا من جامعة ويلز ثم عين أستاذاً مساعداً في كلية الزراعة جامعة الملك سعود بعد عودته من البعثة.

 وتعرض”محسن العواجي”، للسجن ثلاث مرات لنشاطه السياسي وحكم عليه في إحدها خمسة عشر سنة، قضى منها أربع سنوات خلف القضبان، ثم صدر قرار بفصله من الجامعة وحرمانه من جميع الوظائف الحكومية فانتقل للعمل في القطاع الخاص.

 واعتقل في شهر يوليو 2013، فيما يعتقد انه علي خلفية اذاعة حلقة من برنامج “140″ الذي يُعده ويقدمه الإعلامي “فهد السنيدي”، لقناة المجد، او لموقفه من الوضع المصري ووصفه لما حدث للرئيس المصري الاسبق “محمد مرسي”، بأنه انقلاب، ومطالبته بتوقيع عريضة تُطالب محمد مرسي للحكم.

 

Leave a comment