Skip links

السماح لمندوب موقع سرايا الإخباري من التغطية في الدائرة الرابعة بمحافظة إربد بعد تدخل أحد المسؤولين

منع رئيس مركز اقتراع مدرسة الملك طلال في الدائرة الرابعة بمحافظة إربد مراسل موقع وكالة سرايا الإخباري “يوسف قطيش” الذي وصل المركز عند الساعة التاسعة صباحاً من التصوير داخل قاعات المركز، حيث أخبر رئيس المركز القطيش أن التلفزيون الأردني هو الجهة الإعلامية الوحيدة المسموح لها بالتصوير.

وأفاد القطيش لفريق برنامج “عين” لرصد الانتهاكات التابع لمركز حماية وحرية الصحفيين أنه قام بإجراء اتصال هاتفي مع متصرف لواء الكورة “حسني القضاة” والذي تحدث مع رئيس المركز من أجل السماح له بالتغطية، فوافق الأخير على ذلك.

وكان موقع سرايا الإخباري قد نشر خبراً في صباح اليوم جاء فيه أن الدائرة الرابعة في محافظة إربد قد شهدت تخبطاً في القرارات من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب بعد منع الصحفيين والإعلاميين من التصوير داخل القاعات بشكل كامل.

وجاء في الخبر أن عدداً من الصحفيين أكدوا منعهم منذ صباح اليوم من قبل رؤساء اللجان في مراكز الاقتراع من التصوير، مما أثار استياءهم، وأنه وبعد دخول مندوب سرايا يوسف قطيش إلى إحدى القاعات بمنطقة وقاص في لواء الأغوار الشماليه أكدت رئيسة القاعه بمدرسة وقاص الثانوية الشاملة للبنات أن التصوير حصري للتلفزيون الأردني فقط.

Leave a comment