Skip links

ميترو يدين احداث مجمع جافي لاند السياحي

ادان مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين الهجوم على مقدمة البرامج في قناة NRT2 الاعلامية (لنيا عبدالله) التي تعرضت الى الضرب اثناء هجوم شنه مجموعة من الاشخاص على منصة احتفال في جافي لاند اكبر متنزه سياحي في اقليم كردستان.

وكانت مجموعة من الموطنين قد هاجموا امس منصة احتفال خصصت للمطربين لتقديم حفل بمناسبة عيد نوروز. وقبل بدا الاحتفال الرسمي قد هاجمت مجموعة المنصة حيث كانت الاعلامية لنيا عبدالله ترحب بالضيوف التي تقدر بالآلآف مما ادى الى اصابتها بخدوش ونقلت على اثرها الى المستشفى.

وكما مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين يدين حرق المواطنين لسيارات البث المباشر لشركة بابليون التي كانت متواجدة في مكان الحادث، كما يطالب المركز السلطات بالتحقيق في ملابسات الحادث وتسليم المهاجمين الى القضاء وخصوصا ان بعضهم اصبح مكشوفا بسبب نشر مقاطع فيديو في شبكات التواصل الاجتماعي. مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين تاسس عام 2009 من قبل معهد صحافة الحرب والسلام IWPR في السليمانية.

منظمة مجازة من قبل حكومة الاقليم. وسبق ان اصدر ثلاثة تقارير سنوية حول اوضاع العمل الصحفي في اقليم كوردستان. له ممثليات في جميع مدن الاقليم. يعمل حاليا بشراكة مع منظمة دعم الاعلام العالمي (IMS) لاعداد تقرير شامل حول اوضاع حرية الصحافة في اقليم كوردستان لعام 2016. وكان المركز قاد اصدر تقريره السنوي 2015، وتضمن التقرير تسجيل 84 حادثة اعتداء على الصحفيين والقنوات الإعلامية المختلفة في إقليم كردستان، وقدم في إثرها 145 صحفيا شكاويهم عند المركز، حيث تضمنت 171 انتهاكاً. لقد ساهم مركز ميترو هذا العام في مشروع العمل على انهاء ظاهرة (الافلات من العقاب)، الذي تبنته واعلنت عنه المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة التابعة للامم المتحدة (UNESCO). ويساهم مركز (METRO) في المشروع بال

Leave a comment