Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
اليونسكو تدين اعتداءات الاحتلال على وسائل الاعلام في غزة – CDFJ
Skip links

اليونسكو تدين اعتداءات الاحتلال على وسائل الاعلام في غزة

عبر المدير العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) كويشيرو ماتسورا عن اسفه حيال الهجمات التي تستهدف منشآت وسائل الاعلام في غزة كما دان مقتل الصحافي الفلسطيني باسل فرج.

 

وذكر المدير العام لليونسكو في بيان بالقرار 1738 الصادر عن مجلس الأمن الدولي والذي يحظر الهجمات على الصحافيين ووسائل الإعلام.

 

وطالب ماتسورا سلطات الاحتلال الإسرائيلية بالسماح للعاملين في الصحافة ووسائل الإعلام, المحلية والدولية, بتغطية الأحداث الجارية في المنطقة وقال بصدد الصحافي باسل فرج انه دفع حياته وهو يتفانى من اجل مهنته. وأشار ماتسورا الى أهمية احترام حق الصحافيين في ممارسة واجباتهم المهنية حتى يتمكنوا من إعلام الرأي العام عن حقيقة ما يجري في غزة.

 

وكان باسل فرج مصورا لدى شبكة التلفزيون الجزائرية ولدى شركة الانتاج الاذاعي الفلسطينية وقتل في 6 كانون الثاني متأثرا بالجراح التي أصيب بها في غارة جوية إسرائيلية بتاريخ 27 كانون الأول.

 

وقد قتل ثلاثة صحافيين منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة في 27 كانون الاول فيما جرح صحافيان الجمعة اثر قصف اسرائيلي لسطح بناية تضم عددا من مكاتب الصحافة في وسط مدينة غزة.