Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
تركيا: إجراءات عقابية لصحفيين ومؤسسات إعلامية على خلفية محاولة الانقلاب – CDFJ
Skip links

تركيا: إجراءات عقابية لصحفيين ومؤسسات إعلامية على خلفية محاولة الانقلاب

تعرضت 24 مؤسسة وشركة إعلامية في تركيا إلى سحب وإبطال تراخيص عملها، إضافة إلى سحب بطاقات عمل 34 صحفياً في حصيلة أولية على خلفية الإجراءات العقابية التي اتخذتها الحكومة التركية بذريعة المحاولة الانقلابية على النظام.

وأعلن المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون في تركيا الثلاثاء إبطال تراخيص التلفزيونات والإذاعات المقربة من المعارض التركي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، والذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء عملية الانقلابالتي شهدتها تركيا.

وأعلن المجلس في بيان على موقعه إبطال جميع حقوق البث والتراخيص الممنوحة من المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون إلى جميع مؤسسات الخدمات الإعلامية ذات الصلة المرتبطة بجماعة غولن والداعمة لها.

ووضعت السلطات التركية يدها على وسائل إعلام قريبة من غولن، بينها صحيفة زمان ووكالة جيهان للأنباء اللتان أوكلت مهمة إدارتهما إلى موظفين حكوميين.

وصدرت هذه القرارات في ظل حملة ملاحقة واسعة النطاق تجريها الحكومة في أجهزة الدولة والقضاء والشرطة والقوات المسلحة، بعد إحباط محاولة انقلاب قامت بها مجموعة في الجيش مساء يوم الجمعة الماضي.

Leave a comment