Skip links

تعرض مراسل قناة فضائية في اربيل للضرب والشتم والترهيب بإطلاقات نارية

شفق نيوز-

أفادت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق يوم السبت أن مراسل قناة ريكا الفضائية في أربيل بوتان نجات تعرض لهجوم من قبل مسلحين مجهولين في شارع الاسكان المزدحم بالمارة واطلقوا عيارات نارية فوق سيارته، ثم اشبعوه ضربا وشتما.

ونقلت الجمعية عن بوتان قوله انه كان مارا بسيارته في الشارع الاكثر ازدحاما في اربيل ليل الاربعاء الماضي وتحديدا في الساعة 8:30 مساء، فضايقت مسيره سيارة نوع “رانج روفر” مظللة ولا تحمل لوحات فوجهوا السلاح بوجهه، ما اضطره لمضاعفة سرعته للفرار منهم، لكنه اضطر للتوقف في احدى التقاطعات، فنزلوا منها شخصين مسلحين، واطلقوا عدة عيارات نارية فوق سيارته الشخصية، ثم بدأوا بضربه على مختلف اجزاء جسمه وسبه وشتمه واهانته.

واضاف ان وجهه تعرض الى مجموعة كدمات، مبينا انه لا يحمل اية خلافات شخصية او مهنية مع احد، وان الانتهاك على الاكثر يرتبط بعمله، كونه يقدم عدة برامج سياسية على شاشة ريكا الفضائية.

واعربت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق عن اسفها الشديد لتكرار الانتهاكات امام مرأى ومسمع القوات الامنية في كوردستان، فانها تعتبر هذا التصرف محاولة لارهاب الصحفيين، وتحديد اقلامهم ومنع اصواتهم في هذا الظرف الذي يمر به اقليم كوردستان.

Leave a comment