Skip links

تقرير عن مشاكل الكهرباء تودي بصحفي في سجون الأمن الوقائي بقلقيلية

قدس الإخبارية-

لا يزال الصحفي رغيد طبسية من مدينة قليلية معتقلا لدى جهاز الأمن الوقائي في المدينة لليوم الخامس على التوالي، وممنوعا من زيارة عائلته، على خلفية تقرير أعده قبل اعتقاله بيوم واحد عن مشكلة الانقطاع المتواصل للكهرباء والذي تعاني منه المدينة منذ عدة أشهر.

وذكرت ملك طبسية شقيقة الصحفي رغيد أن الجهاز اعتقل شقيقها بعد حضور عدد من عناصره لمنزل العائلة صباح يوم الخميس الماضي لاعتقاله حيث أن رغيد لم يكن في المنزل حينها، وطلب القوة التي حضرت لاعتقاله تسليم نفسه فور وصوله لمدينة قلقيلية، حيث كان في مهمة عمل بمدينة رام الله حينها.

وأوضحت طبيسة في حديث لـ”شبكة قدس” أن الجهاز ومنذ ذلك الحين يمنع أية محاولة من قبل العائلة لزيارته، مؤكدة أنها لم ترد من الجهاز أية توضيحات عن سبب الاعتقال، في حين رجحت أن يكون سبب الاعتقال هو التقرير الذي أعده رغيد حول مشكلة الكهرباء في المدينة وانقطاعها لفترات طويلة والذي تعاني منه المدينة منذ عدة شهور.

واستنكرت عائلة الصحفي رغيد عدم تواصل أية جهة حقوقية مع العائلة أو مع رغيد على الرغم من اعتقاله منذ خمسة أيام، مؤكدة على عتبها على نقابة الصحفيين التي يحمل الصحفي عضويتها والتي لم تتواصل معهم خلال الأيام الماضية سوى صباح اليوم الاثنين.

وأشارت ملك طبسية إلى أن النقابة تعهدت للعائلة بالعمل على مساعدتها وتوكيل محامي للبحث في قضية الصحفي المعتقل لدى وقائي قلقيلية إلى حين إطلاق سراحه.

ونوهت طبسية إلى أن رغيد كان قد تعرض للاعتقال عدة مرات سابقة لدى جهازي الأمن الوقائي والمخابرات على خلفية عمله الصحفي، ومنع في إحدى المرات من المشاركة في تغطية المواجهات التي كانت تندلع في حي النقار بالمدينة مع قوات الاحتلال قبل عدة شهور من قبلهما.

Leave a comment