Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
حماية وحرية الصحفيين يفتتح ورشته الثانية في “التغطية المستقلة للانتخابات البرلمانية” لصحفيي الشمال – CDFJ
Skip links

حماية وحرية الصحفيين يفتتح ورشته الثانية في “التغطية المستقلة للانتخابات البرلمانية” لصحفيي الشمال

افتتح مركز حماية وحرية الصحفيين اليوم ورشة التدريب الثانية والمتخصصة للإعلاميين حول “التغطية الإعلامية المستقلة للانتخابات البرلمانية” لصحفيي الشمال.

ويشارك في ورشة التدريب التي ينظمها مركز حماية وحرية الصحفيين والتي تستمر لمدة أربعة أيام أكثر من 15 إعلامياً وإعلامية من مختلف وسائل الإعلام المختلفة، وتهدف الورشة الى تعزيز قدرات الصحفيين على التغطية المهنية المحترفة لسير واجراءات الانتخابات النيابية لمجلس النواب الثامن عشر المقرر اجراؤها في 20 أيلول المقبل.

وفي هذا الصدد قال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور “إن ورشة التدريب خطوة لتمكين الصحفيين من امتلاك المهارات والمعارف لتغطية الانتخابات البرلمانية بما يتفق مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية”، مبينا أن الإعلام يراقب الجميع خلال العملية الانتخابية بدءاً من الهيئة المستقلة للانتخاب مروراً بكل الجهاز التنفيذي وبالتأكيد المرشحين والناخبين. كما الاعلام في ذات الوقت يخضع أيضاً للرقابة من منظمات المجتمع المدني وعبر مراصد متخصصة لضمان عدم تحيزه ودقته وإنصافه.

 وأشار الى أن مركز حماية وحرية الصحفيين يعمل على حشد جهوده لتعزيز مكانة الإعلام المحترف في الانتخابات البرلمانية، وسيصدر دليلاً للإعلاميين يوضح أفضل الممارسات في تغطية الانتخابات البرلمان.

وتناولت الورشة عناوين مهمة في التغطية الاعلامية المستقلة للانتخابات، توزعت على أربعة أيام، هي الدورة الانتخابية والمعايير الدولية للانتخابات والاطر القانونية، وخصائص التغطية الاعلامية والتحديات التشريعية والمهنية، وماهية الجرائم الانتخابية وأخلاقيات التغطية.

كذلك مهام وتصميم غرف الاخبار وفوائدها في التغطية الانتخابية والتحديات وكيفية تجاوزها وتحليل تقارير المراقبة المحلية والدولية ومحددات مواقع التواصل الاجتماعي في جمع المعلومات وكيفية التحقق منها، وكتابة التقارير الاخبارية المعمقة والتخطيط الناجح للكتابة.

ومن المقرر أن تتناول الورشة عرضا للبيئة السياسية للانتخابات يقدم لها الخبير الكاتب الصحفي عريب الرنتاوي، وعروضا لتجارب صحفية في التغطية، وتشبيكا بين الاعلاميين المشاركين في الورشة ومؤسسات المجتمع المدني في أطار الوصول إلى التغطية الشاملة للانتخابات.  

Leave a comment