Skip links

داعشي مغربي يهدد صحفيا إسبانيا من هجوم على طريقة شارلي إيبدو

كازاسيتي- من جديد عاد المقاتل المغربي في صفوف داعش المعروف بـ”كوكيتو” ليشغل بال السلطات الإسبانية و ذلك بعدما وجه تهديدات إلى صحفي كان قد أجرى معه محادثات فايسبوكية، حين إعداده تقريرا عن الجهاديين ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفيما أعد الصحفي الإسباني “خوسي ماريا جيل كار” تقريرا صحفيا رصد من خلاله “بروفايلات” الجهاديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينهم المغربي محمد حمدوش الشهير بـ”كوكيتو”، فقد هدد الأخير الصحفي بالتصفية ومعه العاملين بوكالة “أوربا بريس” التي نشرت التقرير.

ونقلت صحيفة “EL PUEBLO DE CEUTA” عن وكالة “أوربا بريس” الصحفي الإسباني تلقيه تهديدات بالتصفية من قبل “كوكيتو” الذي كتب له قائلا “أنت كلب، أنت كاذب، لقد كذبت.. إنك الآن ومن معك (يقصد صحفيو أوربا بريس) أصبحتم أهدافا لنا، وستعانون كما وقع في “شارلي إيبدو”…”.

ووفق نفس المصدر فإن التهديدات التي وجهت إلى الصحفي “خوسي ماريا جيل كار” استنفرت الحرس المدني الإسباني لتكثيف البحث عمن يقفون وراء “بروفايلات” في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ومن بينهم “أبو ضياء” الذي قال عنه الصحفي إنه يردد نفس تهديدات “كوكيتو” المتواجد حاليا على الأراضي السورية.

يشار إلى أن المغربي محمد حمدوش، كان قد أثار اهتماما بعدما تداولت أنباء عن تقديمه حزاما نسافا كصداق لزواجه من ىسية أحمد التي قاتل أخوها إلى جانب “كوكيتو” في سوريا قبل أن يلقى حتفه.

Leave a comment