Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
“داعش” يُهدد بنسف مقرات إعلامية بمحافظة عدن اليمنية – CDFJ
Skip links

“داعش” يُهدد بنسف مقرات إعلامية بمحافظة عدن اليمنية

مصر 24 – هدد مسلحون مجهولون، السبت 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، عدداً من الوسائل الإعلامية المرئية والمقروءة العاملة بمحافظة عدن.

وقال مصدر أمني لوكالة خبر، إن مسلحين متشددين من تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية “داعش” ولاية عدن، قاموا بتهديد مواقع إعلامية عدة بأنهم سيفجرون مقراتها.

وسارعت إدارة قناة “سكاي نيوز” بنقل مقرها من أحد أحياء مدينة عدن إلى منطقة أخرى خشية الهجوم، بحسب المصدر.

وأضاف المصدر، أن القناة غيرت مقرها من حي ريمي بالمنصورة فور وصولها التهديد وانتقلت إلى حي آخر.

من جهته أوضح قيادي في الحراك الجنوبي لوكالة خبر، أن عدداً من المواقع الإعلامية التابعة للحراك تلقى الصحفيون العاملون فيها تهديدات بالتصفية الجسدية من قبل عناصر “داعش” في حال لم يتوقفوا عن العمل. مؤكداً أن التهديدات لن تثنيهم عن الاستمرار في أداء رسالتهم الإعلامية التي تعبر عن قضيتهم الجنوبية.

في سياق متصل تشهد مديرية خور مكسر انتشاراً كثيفاً لمسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” ولاية عدن، الذين قاموا باحتلال مقر القنصلية الروسية بالمديرية.

وأوضح مصدر محلي لـ”خبر” للأنباء، أن مسلحي داعش يقومون باختطاف المواطنين واحتجازهم بمقر القنصلية الروسية، تحت مبررات عدة أبرزها أنهم جواسيس لدى الحوثيين “أنصار الله”، أو أنهم يخالفون الشريعة الإسلامية.

وشن التنظيم حملة اعتقالات واسعة طالت عدداً من قيادات الحراك الجنوبي، والشباب الرافضين والمناهضين لداعش واقتادت بعضهم إلى السجن التابع لهم في مقر القنصلية الروسية والبعض الآخر إلى أماكن مجهولة.

يذكر أن مدينة عدن تشهد انتشاراً كثيفاً لمسلحي القاعدة وداعش منذ منتصف أغسطس الماضي بصورة علنية.

 

Leave a comment