Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
راديو البلد : الحكومة ترفض ترخيص إذاعة مجتمعية في الاغوار – CDFJ
Skip links

راديو البلد : الحكومة ترفض ترخيص إذاعة مجتمعية في الاغوار

أعلن راديو البلد عن أن الحكومة قد رفضت طلبا لترخيص إذاعة مجتمعية للنساء في الاغوار .

وقال داوود كتاب مدير عام راديو البلد في بيان صحفي أن قرار الحكومة الذي اتخذ في 19 من الشهر الماضي لم يتضمن أسباب الرفض رغم أن الطلب الذي تقدم به هو لانشاء اذاعة مجتمعية في وادي الاردن و الأغوار الشمالية و الوسطى و لا يتضمن الاخبار والبرامج السياسية .

وعبر كتاب عن استغرابه من رفض الحكومة طلب الترخيص بعد اشهر طويلة من الدراسة والعمل على تحقيق كافة المتطلبات الفنية والدفع المسبق لعشرات الالاف من الدنانير لهيئة المرئي والمسموع .  

وتسائل كتاب في بيانه قائلا : " ما هي رسالة الحكومة من رفض  إذاعة نسائية في الوقت الذي يطالب الملك بالاهتمام بحقوق المرأة… " وماهي الرسالة من رفض إذاعة لتوعية المزارعين في بداية عام الزراعة الاردني؟". و أشار كتاب الى أن فكرة إذاعة مجتمعية في الأغوارجاءت  أثناء انعقاد مؤتمر امارك العالمي للإذاعات المجتمعية والذي أنعقد في عمان وتحت رعاية رئيس الوزراء عام 2006.

وأضاف أن المشروع كان قد بدأ بدعم من  مؤسسة المرأة الالمانية وحكومة النرويج  بتدريب مجموعة من نساء الغور وقد تم انتاج وبث برنامج "زهرة الاغوار" والذي يبث اسبوعيا عبر راديو البلد ويتم اعادة بثه من بيت لحم واريحا لكي يستمع له سكان الاغوار الاردنية.

و دعا مركز حماية و حرية الصحفيين الحكومة الى مراجعة القرار  و العدول عنه ، مطالبا بالوقت ذاته الى تعديل قانون الاعلام المرئي والمسموع الذي يعطي الحكومة الحق في رفض ترخيص أية اذاعة دون ابداء الاسباب . و أكد أن هذه القرارات تتعارض مع تأكيدات الحكومة بأنها تدعم حرية الاعلام و حق الجمهور في المعرفة و دعم صناعة الاعلام .

و الجدير بالذكر أن حكومة معروف البخيت كانت في أخر جلسة لها عام 2007 قد رفضت ترخيص لإذاعة مجتمعية غير اخبارية وغير سياسية لمنطقة الزرقاء التي تعاني من نسبة بطالة عالية.