Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
سوريا:”آسايش رميلان” تعتقل مراسل قناة الأورينت في بلدة كركي لكي – CDFJ
Skip links

سوريا:”آسايش رميلان” تعتقل مراسل قناة الأورينت في بلدة كركي لكي

ARA News –

اعتقلت قوات الآسايش التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› أمس الأحد، الإعلامي الكردي كولال لياني من بلدة كركي لكي / معبدة بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

برزان لياني شقيق كولال قال لـ ARA News «إنه في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً اعتقلت قوات الآسايش كولال لياني من منزله في بلدة كركي لكي، واقتادته إلى مركز الآسايش في بلدة رميلان»، مشيراً إلى أن «الآسايش لم يصرحوا لهم سبب اعتقال شقيقه».

كما أوضح لياني «إن سبب الاعتقال يرجح لممارسته العمل الصحفي في كركي لكي»، مؤكداً أن شقيقه «ترك العمل مع قناة الأورينت حين تم توقيف القناة من قبل مديرية الإعلام التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› في الحسكة»، مضيفاً أن «آسايش رميلان سلمت شقيقه إلى شعبة المخابرات لدى الآسايش». ARA News حاولت التواصل مع الآسايش لمعرفة تفاصيل أوفى عن الموضوع، لكن لم يتسن لها ذلك.

الناشط الإعلامي هيثم خليل من بلدة كركي لكي قال لـ ARA News «إن آسايش رميلان لم تكشف حتى اللحظة عن مصير كلال ولم تسمح بزيارته، ومن المحتمل أن ينقل إلى الإدارة العامة للآسايش في قامشلو لأن مديرية الإعلام الحر التابعة للإدارة الذاتية سحبت من رخصة مزاولة العمل الصحفي».

هيثم أضاف أن المعتقل «كان ينتقد ممارسات الآسايش على صفحته الشخصية في الفيسبوك، وسبق وأن تعرض لتهديدات من أنصار الإدارة الذاتية في كركي لكي».

برزان شقيق لياني عاد وأكد بأن شقيقه كولال غير منتسب لأي أحزاب سياسية كردية، وأنه يتعامل مع إذاعة ‹ولات إف إم›، وهو طالب جامعي يحمل شهادة في الدراسات القانونية.

Leave a comment