Skip links

سوريا: جبهة النصرة تعتقل الإعلامي هادي العبد الله

عربي 21-

اعتقل تنظيم جبهة النصرة صباح اليوم الأحد، الناشطين الإعلاميين السوريين البارزين هادي العبد الله ورائد فارس، من داخل مقر إذاعة يعملان فيها في مدينة كفرنبل بمحافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أكد مسؤول في الائتلاف المعارض.

وقال سونير طالب، منسق العلاقات العامة والإعلام في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، لوكالة فرانس برس: “اعتقلت جبهة النصرة الناشطين هادي العبد الله ورائد فارس عند الساعة السابعة إلا خمس دقائق صباح اليوم من مقر الإذاعة في كفرنبل”.

ويدير فارس إذاعة “فرش إف إم” المحلية في كفرنبل التي يعمل فيها العبد الله، وهو ناشط إعلامي بارز منذ اندلاع النزاع قبل نحو خمس سنوات.

 وكان العبد الله في عداد الصحافيين الذين شاركوا مؤخرا في إجراء مقابلة إعلامية مع زعيم جبهة النصرة أبي محمد الجولاني، بثت في 12 كانون الأول/ ديسمبر.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته أن “مسلحين ملثمين” اعتقلوا فارس والعبد الله من كفرنبل صباح اليوم.

وبحسب طالب، فقد صادرت المجموعة التي اقتحمت مقر الإذاعة “جميع أجهزة البث الموجودة فيها وقامت بتكسير المحتويات”.

وأوضح أنها “ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال فارس احتجاجا على أداء الإذاعة التي تبث برامج منوعة وسياسية، وبعد اتهامه بالعلمانية وموالاة الكفار”، مضيفا أن “هادي كان في كل مرة يتولى الدفاع عن رائد لكن هذه المرة تم اعتقال الاثنين معا”.

وذاع صيت المدينة من خلال اللافتات التي ترفع فيها دوريا وتنطوي على رسائل معبرة تتوجه إلى الداخل السوري والخارج باللغتين العربية والإنجليزية، وتلقى صدى إعلاميا واسعا، وهي من المدن الخارجة عن سيطرة قوات النظام منذ العام 2012.

بدورهم، قال عدد من عناصر جبهة النصرة، إن “اعتقال هادي العبد الله ورائد فارس جاء بأمر من دار القضاء”، مرجحين أن “تشغيل الإذاعة لمنكرات صوتية هو الدافع وراء اقتحام مبناها واعتقال العبد الله وفارس”.

Leave a comment