Skip links

غدًَا … “جنايات القاهرة” تنظر جلسة “شوكان” بعد انقضاء مدة الحبس الاحتياطي

تنظر غدًا محكمة جنايات القاهرة، جلسة المصور الصحفى محمود أبو زيد شوكان فى القضية رقم 15899 إدارى مدينة نصر أول لسنة 2013 والمعروفة إعلامياً بـ” أحداث فض رابعة، والتى قد تم تأجيلها المرة السابقة لتعذر نقل المتهمين .

وقال أحمد عبد النبي محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير، أن فريق دفاع المصور الصحفي محمود أبو زيد الشهير بـ”شوكان”، لم يتأكد إذا تم بالفعل إحالة القضية المتهم فيها للجنايات، وإذا ما كان تم إدراج اسم شوكان في قرار الإحالة ولكن حتي الآن لم يتم التأكد من صحة إحالة القضية من عدمه، حيث أن نيابة شرق القاهرة لا تملك معلومات بخصوص هذا الشأن -علي حد قوله.

وأضاف عبد النبي للمرصد أنه وفقاً للمادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية، فيجب الإفراج الوجوبي عن شوكان لإنقضاء مدة الحبس المقررة بعامين والتي بالفعل قضاها منذ إلقاء القبض عليه في 14 أغسطس 2013، مؤكدًا أنه سيتقدم بمذكرة للجهات المختصة والمعنية بنظر القضية غدًا للمطالبة بالإفراج عنه.

   يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على شوكان يوم 14 أغسطس/ 2013 من العام القبل الماضي ،وذلك أثناء تغطيته فض اعتصام رابعة العدوية، وجرى ترحيله لقسم “أول القاهرة الجديدة” ومنه لسجن طرّة ووجهت له النيابة تهماً عديدة منها “التظاهر دون ترخيص، والقتل، والشروع في القتل، وحيازة سلاح ومفرقعات ومولوتوف، وتعطيل العمل بالدستور، وتكدير السلم العام

Leave a comment