Skip links

فيديو : صحفية تروي تفاصيل الاعتداء عليها من مستوطنين إسرائيلين

شبكة التلفزيون العربي – قالت الصحفية الفلسطينية مي عصب؛ إنها تم الاعتداء عليها جسديا اعتداءً مبرحا من قبل مستوطنة إسرائيلية، أثناء اصطحابها لمجموعة من الصحفيين الأجانب لتقديم شهادة حية عن الوضع القائم في القدس والخليل.

روت عصب في لقاء مع برنامج هنا فلسطين على شبكة التلفزيون العربي، أن الاعتداء عليها بدأ مباشرة عندما اكتشف بعض المستوطنون هويتها العربية، فبدأ التحريض ضدها من قبل المستوطنين قائلين “أنزلوا هذه عربية أقتلوها” على حد قولها، إلى أن بادرت أحدى المستوطنات بالنزول من السيارة ومباشرة الضرب والاعتداء بحق الصحفية.

استطردت عصب، “لم استطع الدفاع عن نفسي بأية طريقة، وكل ماكنت أفكر فيه الأطفال والشباب اللي انقتلوا واستشهدوا في نفس المكان، وأنه ممكن أكون هلق بنفس اللحظة واحدة منهم مما زاد من خوفي، أنا مابدي أموت تحت إيد مستوطنة بهذه الطريقة”.

وكان قد كشف تقرير أعده اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية عن انتهاكات الحقوق الصحفية بوقوع ست حالات احتجاز للصحفيين في الضفة الغربية والقدس في سبتمبر/أيلول الماضي، مشيرا إلى تصاعد الاعتداءات بحق الطواقم الإعلامية أثناء تغطيتها اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

وأشار التقرير، إلى إصابة صحفيين اثنين خلال تغطية مواجهات مع الاحتلال في منطقتي رام الله ونابلس بالضفة الغربية.

Leave a comment