Skip links

قذيفة صاروخية تصيب مصورا أثناء تغطيته عملية إقتحام الفلوجة

شفق نيوز-

اعلن مرصد صحفي عن تعرض مراسل قناة العراقية المملوكة للدولة نتيجة سقوط قذيفة صاروخية بالقرب منه عندما كان يغطي تقدم القوات العراقية داخل مدينة الفلوجة صباح اليوم الجمعة.

ونقل المرصد العراقي للحريات الصحفية عن نزار الصفار مسؤول العلاقات في قناة العراقية نيوز ان عباس طه العلوي توجه الى مدينة الفلوجة مع عدد من العاملين في قسم التصوير في القناة وكان يقوم بتصوير تقدم القطعات الحربية الى داخل مدينة الفلوجة التي تشهد معارك شرسة منذ 16 يوما لتحريرها من سيطرة داعش عندما سقطت قذيفة صاروخية بالقرب منه وأدت الى إصابته في فخذيه، وتم نقله على عجل الى مدينة الطب وسط بغداد لتلقي العلاج، وهو يتجاوز الخطر لكنه بحاجة ماسة الى عملية جراحية لإستخراج الشظايا التي إخترقت منطقة الفخذين.

العلوي يعد الصحفي العاشر الذي يصاب في معارك الفلوجة منذ بدء عملية تحريرها، بينما سقط أربعة زملاء كان آخرهم المصور فاضل عباس الكرعاوي الذي قتل الأربعاء الماضي عندما كان يقوم بتغطية جانب من معارك القوات العراقية ضد تنظيم داعش.

ودعا رئيس المرصد هادي جلو مرعي الصحفيين الى توخي الحذر عند تنقلهم في الجبهات خشية من تعرضهم لعمليات قنص، أو قصف صاروخي يطالهم لتقليل نسبة الإصابة بينهم، وطالب مرعي القوات العراقية بتأمين ظروف أكثر حماية للصحفيين الذين يتواجدون في جبهات القتال.

Leave a comment