Skip links

قوة خاصة تعتدي على كادر قناة العهد في بغداد

شفق نيوز-

تعرض كادر قناة العهد الفضائية صباح اليوم الاثنين للاعتداء من قبل القوة الخاصة المكلفة بحماية المنطقة الخضراء (اللواء 56) اثناء تغطيته حادث انفجار انابيب الغاز في مجمع الصالحية وسط بغداد.

ونقلت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق عن إذاعة العهد عن تعرض المراسل الزميل ميثم العامري، والمصور سلام عطوان للاعتداء بالضرب، وكسر معداتهم، من قبل قوة تابعة للواء 56، بذريعة عدم جواز التصوير في مكان الحادث.

وذكرت الجمعية أيضا ان الصحفيين في قناة العهد قد قالوا ان كادرهم كان منشغل بالتصوير، فجاءت القوة لتمنعهم من التصوير، ثم سحبت منهم الكاميرا على الفور وبدأت بتهشيمها، ما ادى الى نشوب مشادة كلامية بين الطرفين، وتطور الموضوع الى درجة اعتداء منتسبي اللواء 56 على الزميلين بالضرب والاهانة.

واذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، ما تعرض له كادر قناة العهد الفضائية، فانها تعتبر تصرف القوات الأمنية إزاء الصحفيين بانه خرق فاضح للدستور الذي كفل حرية الصحافة والاعلام.

وتطالب الجمعية الجهات المعنية و قيادة القوة الخاصة بمتابعة ومحاسبة العناصر التي اعتدت على الصحفيين، وتهيب القيادات الامنية بتوجيه عناصرها باحترام حرية الصحافة، واعتبارها ركنا أساسيا من اركان النظام الديمقراطي الذي تحميه القوات الأمنية.

Leave a comment