Skip links

محاولة اغتيال صحفية يمنية بعد تلقيها تهديدات بالقتل

رام الله – دنيا الوطن

قامت مجموعة مسلحة في تمام الساعة الثانية وعشرين فجراً من يوم الجمعة في أمانة العاصمة صنعاء بإطلاق الأعيرة النارية بشكل كثيف على منزل الصحفية والناشطة في حقوق الأقليات والمرأة بغداد عبدالله القادري الكائن في شارع الأربعين مديرية بني الحارث في محاولة اغتيال فاشلة للصحفية والناشطة بغداد القادري.

وتعرض منزل الصحفية والناشطة بغداد القادري لوابل كثيف من النيران ألحقت أضرار بالغة بأبواب ونوافذ المنزل ثم لاذت المجموعة المسلحة بالفرار. 

وفي تصريح لزوج الصحفية والناشطة بغداد القادري السيد عواد عبدالباسط حمل مسئولية سلامتهم وتعرض حياتهم للخطر ومنها محاولة الاغتيال التي تعرضوا لها فجر يوم الجمعة لما أسماها سلطات الأمر الواقع التي لم تحرك ساكن حتى اللحظة. 

وأردف قائلاً “هذا التصرف غير مستغرب من قبل سلطات الأمر الواقع فقد تلقت زوجتي بغداد في وقت سابق سيل من رسائل التهديد بالتصفية الجسدية من أرقام مختلف وقمنا بالتوجه إلى قسم شرطة جمال جميل في مديرية التحرير حيث كنا نسكن سابقاً لتقديم بلاغ بتلك الرسائل ولكن القسم تنصل من مهمته بعمل بلاغ بتلك الرسائل الأمر الذي اضطرنا لتغيير مكان سكننا من مديرية التحرير إلى  مديرية بني الحارث لنتفاجأ بهذا العمل الإجرامي المشين”، داعياَ منظمات المجتمع الدولي وحقوق الانسان ادانة  واستنكار مثل هذه الاعمال الهمجية بحق الصحفيين والناشطين.

Leave a comment