Skip links

محكمة أمن الدولة توافق على إخلاء سبيل المحتسب

أعلن مركز حماية وحرية الصحفيين أن محكمة أمن الدولة وافقت اليوم على طلب إخلاء سبيل الزميل الإعلامي جمال المحتسب والموقوف في سجن البلقاء منذ 23/4/2012 بعد أن وجهت له اتهامات بالحض ضد نظام الحكم.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور “وافقت محكمة أمن الدولة على طلب إخلاء السبيل الذي تقدمت به وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين “ميلاد” والتابعة لمركز حماية وحرية الصحفيين منذ 24/4/2012، مشيراً إلى أن الفريق القانوني لـ”ميلاد” يتابع من عائلة الزميل المحتسب إنجاز الكفالة العدلية في محكمة شرق عمان.

وأضاف الزميل منصور “سنتابع كل إجراءات تكفيل المحتسب مع المحكمة والجهات القضائية والأمنية حتى نضمن خروجه اليوم وبأسرع وقت ممكن لأننا ندرك المعاناة التي تكبدها خلال 21 يوماً وراء قضبان السجن”.

وأعرب منصور عن شكره وتقديره لكل الزميلات والزملاء الإعلاميين الذين ظلوا متماسكين في التضامن مع المحتسب ودفاعاً عن حرية الإعلام، منوهاً بالدور الكبير الذي بذله الكثيرون من أبناء المجتمع الأردني تضامناً معه وتعبيراً عن إيمانهم بأن حرية الإعلام حرية للمجتمع.

وثمن منصور دور وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين “ميلاد” والجهد الذي بذلته في متابعة قضية المحتسب أمام محكمة أمن الدولة، مقدراً في الوقت نفسه جهد الزملاء أعضاء لجنة التنسيق في التضامن والدفاع عن المحتسب وأسرة وكالة جراسا نيوز.

وأكد منصور أن الدفاع عن حرية الإعلام مهمة لن تنتهي، وأن الإعلاميين حين يكونون يداً واحدة يستطيعون مواجهة القيود والانتهاكات التي تعترضهم.

وقال “نحن لن نتوقف عن رفض التوقيف والحبس للصحفيين، ولن نتوقف عن معارضتنا لإحالة الصحفيين لمحكمة أمن الدولة، ولن نتوقف عن إصرارنا على المطالبة باحترام الدستور والقانون”.

وأعرب الزميل منصور عن تقديره لحسن تعامل إدارة سجن البلقاء مع الزميل المحتسب، وتعاون إدارة الإعلام في الأمن العام بتسهيل زيارات الزميلات والزملاء للمحتسب في سجنه.

Leave a comment