Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
مركز حقوقي يكشف أنواع التعذيب الذي تعرض له الصحفي تيسير النجار في سجون الإمارات – CDFJ
Skip links

مركز حقوقي يكشف أنواع التعذيب الذي تعرض له الصحفي تيسير النجار في سجون الإمارات

وطن-

كتبت مديرة المركز الدولي للعدالة وحقوق الانسان د. صفوة عيسى سلسلة تغريدات قالت فيها انه “تم حجز الصحفي في الإمارات دون محاكمة وقد فاقت مدة احتجازه المدة القانونية”. والنجار معتقل منذ ديسمبر 2015م.

وبينت أن النجار تعرض للتعذيب في سجن سري وأجبر على توقيع أوراق وهو معصوب العينين؛ إلى جانب كونه حرم الصحفي الأردني من الخروج للهواء الطلق و الشمس مما أثر على عينيه وصحته. وقالت عائلته إنه قد يتعرض إلى العمى بسبب تفاقم حالته الصحية.

وتابعت: ” بعد فترة الإختفاء القسري تم نقل تيسير النجار لسجن الوثبة دون محاكمة”, موضحة أنه إلى اليوم لم يعرض الصحافي الأردني على القضاء ولم يلتق بمحامي كما أنه ممنوع من الزيارة.

وقالت: “ليس هناك وضوح حول تهم تيسير النجار، ويعتقد أنه مسجون لمقالات عبّر فيها عن مواقفه ضد الإمارات”.

وحول موقف المركز قالت: “قدمنا بلاغات ورسائل وشكاوي عاجلة للتدخل لدى سلطات الإمارات لتوضيح الموقف و لتبيان أسباب اعتقال الصحفي تيسير النجار”، لكن لا يبدو أن السلطات الإماراتية ردت على أياً من تلك البيانات والرسائل كما يجري تجاهلها عادة.

واختتمت: “لا نعلم موعد المحاكمة و لا التهم الموجهة للصحفي الأردني تيسير النجار الممنوع من الزيارة و من مقابلة محاميه”

واعتقلت السلطات الإماراتية النجار بعد منعها إياه من السفر إلى عمان في  ديسمبر 2015، وطلبت منه مراجعتهم يوميا دون أن يتلقى أية إجابة عن سبب منعه من السفر.

وفي أحد الأيام، اتصلت به شرطة أبو ظبي في المطار وطلبوا منه الحضور إليهم بهدف سفره وهناك تم اعتقاله، دون إخطار ذويه أو السفارة الأردنية عن ذلك، وسط حالة تكتم إعلامي.

Leave a comment