Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
مركز حماية وحرية الصحفيين: نرفض منع الإعلاميين من التغطية المستقلة لعملية الاقتراع – CDFJ
Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين: نرفض منع الإعلاميين من التغطية المستقلة لعملية الاقتراع

أكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور رفضه لمنع الإعلاميين من القيام بعملهم بشكل مستقل في تغطية عملية الاقتراع.

 

وقال منصور في بيان صحفي “تلقى مركز حماية وحرية الصحفيين بقلق بالغ المعلومات المتواترة عن منع عدد كبير من رؤساء اللجان الانتخابية الإعلاميين من التغطية والتصوير والمتابعة لعملية الاقتراع”.

 

وأضاف منصور “لقد رصدنا بشكل مباشر من خلال الخط الساخن لبرنامج “عين” لرصد وتوثيق الانتهاكات التابع لمركز حماية وحرية الصحفيين أو من خلال التنسيق والمتابعة مع حملتي “راصد” و”نزاهة” لمراقبة الانتهاكات كل الشكاوى والبلاغات التي وردت من الصحفيين أو وسائل الإعلام”.

 

وتابع القول ” لقد نقلنا هذه المعلومات للهيئة المستقلة للانتخاب ولجهاز الأمن العام”.

 

ورحب منصور بسرعة استجابة رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة لشكاوى الصحفيين ووسائل الإعلام وإصداره تعليمات واضحة بأن من حق الصحفيين تغطية الاقتراع والتصوير، وأن الممنوع فقط هو تصوير الناخبين وهم يمارسون الاقتراع بالمعزل الانتخابي.

 

ونوه منصور بأن فريق الرصد والتوثيق “عين” يقوم بجمع المعلومات الأولية عن التجاوزات والانتهاكات ويتابع تدقيقها مباشرة مع الإعلاميين، داعياً الصحفيين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مضايقات يتعرضون لها فوراً على رقم الخط الساخن 6060650 079.

 

وأعلن منصور أن فريق “عين” للرصد والتوثيق سيصدر تقريراً تفصيلياً بعد انتهاء الاقتراع واستكمال جمع المعلومات بشكل موثق من الصحفيين.

Leave a comment