Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
مركز حماية وحرية الصحفيين يتضامن مع صحفيي مصر في وقفتهم الاحتجاجية اليوم – CDFJ
Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين يتضامن مع صحفيي مصر في وقفتهم الاحتجاجية اليوم

أعرب مركز حماية وحرية الصحفيين عن تضامنه مع الإعلاميين والصحفيين المصريين في وقفتهم الاحتجاجية اليوم لتحسين أوضاعهم وتحقيق مطالبهم.

ودعا المركز في بيان صادر عنه السلطات المصرية بالنظر إلى مطالب الصحفيين العادلة والإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين في السجون وإجراء محاكمات نزيهة ومنصفة لهم، إضافة إلى تعزيز التزامات مصر الدولية بضمان حرية الرأي والتعبير والإعلام.

وأشار البيان إلى أن الصحفيين المصريين يتعرضون لأشكال متعددة من الانتهاكات وبشكل يومي وممنهج يصعب رصده وتوثيقه خاصة ما يتعلق بالفصل التعسفي الذي بات ظاهرة بمؤسسات الإعلام كأداة ضغط وتضييق.

وقال البيان “رغم كثرة الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيون المصريون إلا أنه لم يقدم معتد واحد على الصحفيين إلى العدالة، وعادة ما يفلت مرتكبو هذه الاعتداءات من العقاب”.

يذكر أن تقرير حالة الحريات الإعلامية في العالم العربي لعام 2014 والذي أصدرته شبكة المدافعين عن الحريات الإعلامية في العالم العربي “سند” التي يتولى مركز حماية وحرية الصحفيين إدارتها رصد ووثق 334 انتهاكاً وقعت على الصحفيين المصريين العام الماضي أشدها مقتل صحفي وصحفية بسبب عملهم الإعلامي.

ومنذ بداية العام الحالي رصدت شبكة “سند” 236 انتهاكاً أبرزها المنع من التغطية والاعتقال التعسفي والسجن والمحاكمات غير العادلة.

وكان مجموعة من الصحفيين قد دعوا إلى الإضراب عن العمل اليوم بالتزامن مع يوم الصحفي من أجل صحافة حرة وضد الانتهاكات والمخاطر التي يتعرضون لها أثناء ممارسة عملهم، والمطالبة بالإفراج عن الصحفيين في السجون، إضافة إلى الأوضاع السيئة التي يعملون بها الصحفيين.

Leave a comment