Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين يعلن عن خط ساخن لمساعدة الإعلاميين وتلقي شكواهم…وتوزيع سترات ومكتب ميداني

قبل اعتصام 15 تموز

أعلن الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور أن اجتماعات تنسيقية مع مدير الأمن العام والمكتب الإعلامي أفضت إلى اتفاق على ضرورة إنشاء مكتب إعلامي للأمن العام في مكان الاعتصام الذي يعتزم الحراك الشبابي تنفيذه يوم الجمعة 15-7-2011

وقال الزميل منصور ” أن هذا المكتب الميداني سيكون واضحا ومحاطا بأشرطة فسفورية من أجل تسهيل عمل الصحفيين وتمكينهم من التغطية المستقلة دون أن يتعرضوا لأي مضايقات أو اعتداءات أو انتهاكات”.

وأكد منصور أن المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام سيقوم بتوزيع سترات خاصة بالإعلاميين تميزهم عن المشاركين بالاعتصام وتحول دون التعرض لهم.

ودعا منصور كل الإعلاميين للاتصال به على هاتف رقم 0795540463 في حال احتاجوا لأي مساعدة أو تعرضوا لأي مشكلة أثناء عملهم بالميدان أو الاتصال بالمقدم محمد الخطيب الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام على هاتف 0777634824.

وأعرب منصور عن أمله بأن تتكلل هذه الخطوات المبدئية بالنجاح وأن تجنب الإعلاميين المخاطر وتمنع تكرار الاعتداءات التي تعرضوا لها سابقا.

وأوضح منصور بأن هذا الاتفاق المبدئي جاء بعد اجتماع عقد مع مدير الأمن العام، تبعه اجتماعات فنية وتنسيقية مع المكتب الإعلامي، مؤكدا أن هذه الخطوة تعتبر الأولى من مجموعة خطوات وإجراءات لا بد للأمن العام أن يتخذها سريعا لضمان سلامة الصحفيين وحقهم في التغطية المستقلة في مناطق التوتر.

وناشد منصور كل الإعلاميين بالتزام الحياد والموضوعية خلال تغطيتهم الإعلامية مشددا على أن مركز حماية وحرية الصحفيين سيظل مدافعا عن حقوقهم وحريتهم وسيعمل عن كثب على توثيق كل الانتهاكات التي تقع عليهم.

وقال منصور “إن كل خطوة ايجابية تقوم بها الجهات الرسمية والأمنية لضمان حق الصحفيين بالعمل الحر تلاقى باحترام وتقدير”

Leave a comment