Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم احتفالية “نغني لحرية الإعلام” يوم الجمعة

تتضمن أغاني بديلة وراب ومسرحا وأفلاما قصيرة..والدعوة عامة

 

برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونيسكو احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة تحت عنوان “نغني لحرية الإعلام” وذلك في الخامسة والنصف من مساء يوم الجمعة الموافق 13-5-2011 في مسرح مركز الحسين الثقافي في رأس العين التابع لأمانة عمان.

تحرص الاحتفالية التي يقيمها المركز للعام الثاني على دعم حرية الإعلام عبر أعمال إبداعية شبابية تشمل أغاني راب، أغاني بديلة، وعرضا لـ “سكتشات” مسرحية، أفلاما قصيرة، رقصا تعبيريا، بالإضافة إلى ستاند آب كوميدي، وذلك لإشراك الشباب وإدماجهم في هذه التظاهرة الإعلامية.

ويهدف المركز من هذه الاحتفالية إلى إعلاء قيم حرية الإعلام عند المجتمع، والتأكيد على دور الإعلام في اطلاع الناس على الحقيقة وما يدور حولهم، بالإضافة إلى تكريم الإعلاميين الذين يضحون بحياتهم وحريتهم ويتعرضون للضغوط والمضايقات من أجل أداء واجبهم المهني.

وتأتي هذه الحفلة ضمن حملة ترويجية أطلقها المركز منذ منصف شهر أبريل الماضي للاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة والذي يصادف الثالث من أيار من كل عام.

ويقول الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور ” أن حرية التعبير والإعلام يجب أن تصبح جزء من حياة الناس وليس مطلبا للمثقفين والنخبة السياسية”.

وأضاف منصور “المركز يحرص على الانفتاح على الشباب لأنهم أساس التغيير وهم البيئة الحاضنة لحرية الإعلام، وهم من سيقودنا نحو مستقبل أفضل على صعيد الحريات العامة والإصلاح السياسي”.

وأكد منصور “أن الدعوة عامة لحضور هذه الاحتفالية التي ستعكس الإيمان بحرية الإعلام عبر أعمال إبداعية ينفذها شباب وشابات”.

يذكر أن حملة اليوم العالمي لحرية الصحافة هذا العام تعبر عن ائتلاف بين المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني التي تعنى بحرية الإعلام وتطويره، فهي تضم من جانب المؤسسات الدولية اليونسكو التي كانت سباقة في تكريس الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، وكذلك مؤسسة البحوث والتبادل الدولي “أيريكس”، والمؤسسة الدولية لدعم الإعلام IMS، وعلى الجانب الأخر فقد انضم للحملة شبكة الإعلام المجتمعي وشبكة أريج، وحبر، بالإضافة إلى مركز حماية وحرية الصحفيين.

Leave a comment