Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشة عمل في الإعلام الإلكتروني لطلبة الصحافة في اليرموك

شارك 20 طالباً وطالبة من كلية الصحافة والإعلام في جامعة اليرموك بورشة عمل تدريبية نظمها مركز حماية وحرية الصحفيين بالتعاون مع إدارة الكلية من أجل تطوير قدراتهم للعمل في المواقع الإخبارية الإلكترونية.

وتأتي هذه الورشة وهي الأولى على خلفية اتفاقية التعاون التي وقعها المركز مع جامعة اليرموك مطلع العام الحالي 2011 بهدف تأسيس موقع إخباري إلكتروني لطلبة الإعلام في الجامعة لتمكينهم من تنمية مهاراتهم العلمية والعملية في كل ما يتعلق بالصحافة والإعلام، ضمن برنامج بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية NED.

وتلقى الطلبة المشاركون في الورشة التي عقدت داخل كلية الإعلام في جامعة اليرموك في الفترة ما بين 10 ولغاية 12 من شباط الجاري تدريبات نظرية وعملية في الكتابة للمواقع الإلكترونية وكيفية استخدام الملتيميديا وتقنيات التصوير وشبكات التواصل الاجتماعي وأهميتها كوسائل إعلام جيدة.

واطلع الطلبة على كيفية إدارة المواقع الإخبارية الإلكترونية وطبيعة العمل في غرفة الأخبار الخاصة للموقع إضافة إلى الوصول لمصادر الأخبار، وتمكنوا من وضع خطة عمل مكتوبة لمواضيع صحفية.

وقاموا في نهاية الورشة بتطبيق عملي على كتابة الأخبار للإنترنت وتوظيف أدوات ووسائل الإعلام الجديد لذلك، وناقشوا المشاكل والحلول التي واجهوها في عملية التطبيق.

وأشرف على التدريب في إدارة المواقع الإخبارية والملتيميديا الزميل محمد عرسان مدير موقع عمان نت الإخباري، فيما أشرف على التدريب العملي لفنون التصوير وأدواته المدرب المتخصص في صناعة الأفلام بسام الأسعد.

وسيتولى المركز الإشراف على إدارة الموقع بالتنسيق مع كلية الإعلام التي ستقوم بتوجيه طلبتها للعمل في الموقع الإخباري وتسويقه على المستويين الداخلي والخارجي.

وسينظم المركز ورشة عمل ثانية لطلبة كلية الإعلام وسيقدم المساعدة التقنية لكادر التحرير المشرف على الموقع الإخباري، إضافة إلى إمكانية احتساب ساعات التدريب العملي للطلبة الذين يعملون في الموقع علامات مشاركة ضمن المساقات التي تطرحها الكلية.

Leave a comment