Skip links

مركز حماية وحرية الصحفيين يُنظم حلقة نقاش عن “آليات دعم وسائل الإعلام لبيئة عمل مؤسسات المجتمع المدني”

برعاية وحضور وزير الدولة لشؤون الإعلام السيد أمجد العضايلة، نظم مركز حماية وحرية الإعلام بالشراكة مع IM الشريك السويدي للتنمية، حلقة نقاشية تحت عنوان ” آليات دعم وسائل الإعلام لبيئة عمل مؤسسات المجتمع المدني”.

 

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام في افتتاح حلقة النقاش” إن الحكومة منفتحة على مؤسسات المجتمع المدني، وإن مؤسسات المجتمع المدني شريكة وداعمة للعمل الحكومي المتعلق بقضايا المجتمع ومشكلاته، وإن هذه اللقاءات شكل من أشكال الشراكة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني، داعيا إلى مأسسة وتفعيل هذه الشراكة”.

وأكد العضايلة على أن “المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة متاحة ومفتوحة أمام مؤسسات المجتمع المدني”.

وأضاف أن “النقد البناء مطلوب من الطرفين ويجب أن تتجسد شراكتهما لخدمة مصالح الوطن والنهوض بالمجتمع”.

 

ومن جانب آخر قال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور أن “هذه الحلقة النقاشية معنية بطرح الأسئلة ومحاولة تشخيص المشكلات والتحديات، وبناء الاستخلاصات والتوصيات لتسهم في دعم بيئة عمل مؤسسات المجتمع المدني وتعزيز الشراكة بين الطرفين”.

وتساءل منصور إن كانت وسائل الإعلام تلعب دورا في دعم ومساندة مؤسسات المجتمع المدني، مشيرا إلى أن منظمات المجتمع المدني تُعتبر مصدرا مهما للمعلومات لوسائل الإعلام.

ودعا إلى تعزيز الشراكة بين الإعلام والمجتمع المدني، بما يُسهم في تكريس نهج حقوق الإنسان ومسار التنمية المستدامة.

 

يذكر أن الحلقة النقاشية توزعت على جلستين، الجلسة الأولى حول “التحديات التي تواجه وسائل الإعلام في دعم بيئة عمل مؤسسات المجتمع المدني”، فيما ناقشت الجلسة الثانية “التحديات والمشكلات داخل مؤسسات المجتمع المدني في التعامل مع وسائل الإعلام”.

Leave a comment