Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
مشروع ” المحتوى الرقمي الإعلامي من آجل فضاء رقمي مسؤول المحتوى (ديجيتال مابس)” – CDFJ
Skip links

مشروع ” المحتوى الرقمي الإعلامي من آجل فضاء رقمي مسؤول المحتوى (ديجيتال مابس)”

مشروع “ المحتوى الرقمي الإعلامي من آجل فضاء رقمي مسؤول المحتوى (ديجيتال مابس)

 

الهدف العام لهذا المشروع هو المساهمة في تعزيز المعرفة العامة للشباب ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول الفروق بين حرية الرأي والتعبير وخطاب الكراهية والتحريض على العنف، من خلال تحديد استراتيجيات العمل.

يهدف المشروع، الذي ينفذه مركز حماية وحرية الصحفيين بالشراكة مع هيئة شباب كلنا الاردن، وبتمويل من المجلس الثقافي البريطاني، الى تحقيق الاهداف المحددة التالية:

  1. زيادة تسامح الشباب الأردني على مواقع التواصل الاجتماعي مع اختلاف الآراء والمعتقدات من خلال استقطاب أسس حرية التعبير كحق مدني ووجوب ممارستها بمسؤولية، مع فهم الفرق بينها وبين خطاب الكراهية.
  2. تشجيع الشباب على التعبير عن خطابهم على وسائل التواصل الاجتماعي وفقًا للمسؤوليات التي ينطوي عليها الحق المدني في حرية التعبير وعدم الانخراط في خطاب الكراهية أو التحريض على العنف.

 

من المتوقع ان يحقق المشروع المخرجات التالية:

  1. شارك 120 طال جامعيون من 4 جامعات في عمان ومادبا وإربد والزرقا في نقاشات حوارية حول كيفية مساهمة خطاب الكراهية في تعميق الانقسامات في المجتمع، وساهموا في توعية زملائهم بأهمية مكافحة خطاب الكراهية ومعالجة هذا الخطاب عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  2. زيادة وعي الشباب بمسؤولياتهم والتزاماتهم حول استخدام حريتهم في التعبير.
  3. زاد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الشباب من التزامهم بالمناداة والإبلاغ عن خطاب الكراهية على منصات التواصل الاجتماعي وفي حياتهم اليومية.
  4. تضيق المساحة المخصصة لخطاب الكراهية على منصات التواصل الاجتماعي.
  5. إعادة تنشيط الحوار العام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي حول موضوع خطاب الكراهية.
  6. يتسامح مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الشباب مع الآراء المتنوعة والاستعداد لسماعها.

Leave a comment