مشروع “بناء القدرات الداخلية لمركز حماية وحرية الصحفيين” من اجل المساهمة في تنفيذ استراتيجية المركز 2022-2025

بالشراكة مع مشروع صوت الممول من انتر نيوز، بدأ مركز حماية وحرية الصحفيين تنفيذ مشروع “بناء القدرات الداخلية لمركز حماية وحرية الصحفيين من اجل المساهمة في تنفيذ استراتيجية المركز 2022-2025”. المشروع الذي ينفذ على مدار 12 شهرا (9/2023 لغاية 8/2024)، تم تصميمه كتمويل أساسي core fund لخدمة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمركز 2022-2025، وسيغذي على وجه الخصوص تنفيذ البرامج والمشاريع الرئيسية المنفذة كجزء من هذه الاستراتيجية. سيستخدم التمويل الأساسي لتوسيع قدرة قاعة الاجتماعات في المركز لتكون قادرة على استيعاب 30 شخصًا بدلاً من 15 شخصًا. سيدعم التمويل الأساسي أيضًا عمل وحدة البحث والمناصرة في مركز حماية وحرية الصحفيين لمواصلة إنتاج وتطوير التقارير والدراسات حول حرية التعبير وحقوق الإنسان الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، سيخدم التمويل الأساسي تعزيز استدامة مركز حماية وحرية الصحفيين المالية من خلال استثمار المزيد من الجهود في تدريب طاقم المركز على كتابة وإدارة المشاريع، وتطوير السياسات المالية وتعزيز مهارات المتابعة والتقييم لدى موظفي المركز. كما ويخطط مركز حماية وحرية الصحفيين أيضًا لاستخدام جزء من التمويل الأساسي لتحديث نظامه المالي، وتحسين أنظمته وعملياته المالية وتلبية المتطلبات المالية للجهات المانحة.

علاوة على ذلك، يخطط مركز حماية وحرية الصحفيين لزيادة وصوله الى الجمهور أثناء تنفيذ خطته الإستراتيجية 2022-2025، وبالتالي، سيتم استخدام جزء من التمويل الأساسي لتصميم وإطلاق موقع الكتروني جديد للمركز. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم مركز حماية وحرية الصحفيين بتحديث وتحسين أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة به حسب الحاجة لدعم تحسين قدراته وإمكانياته الداخلية وتحسين أداء العمل بكفاءة أكبر.