Skip links

مصر: الصحفيون يستنكرون تعامل محافظ المنيا مع الإعلام

بوابة الجمهورية-

أعرب أعضاء رابطة الصحفيين بمحافظة المنيا عن استنكارهم لأسلوب تعامل أجهزة محافظة المنيا، وعلى رأسها المحافظ اللواء طارق نصر مع وسائل الصحافة والإعلام وعدم السماح لاى منهم بحضور الاجتماعات واللقاءات العامة وامتناع المحافظ عن الرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم او اجراء حوارات صحفية معهم منذ ان تولى مسئولية عمله بالمحافظة . 

جاء ذلك فى بيان للرابطة تم إرساله الى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية ونقابة الصحفيين، وعدد من الأجهزة المعنية اكدوا فيه ان الأسلوب الذى ينتهجه هذا المحافظ والأجهزة المعاونة له بديوان عام المحافظة فى التعامل مع وسائل الإعلام لم يحدث من قبل من اى مسئول، وانه منذ 3 شهور عقب صدور حركة المحافظين فرضت أجهزة المحافظة تعتيما واضحا ومتعمدا على الكثير من الأعمال واللقاءات والمؤتمرات والاجتماعات وزيارات المسئولين، مما يعد تعديا صارخا على حق الصحفيين فى مزاولة مهنتهم وايضا على حق المجتمع فى المعرفة الذى كفله الدستور والقانون . 

قالوا ان المحافظ امتنع تماما عن الرد على تليفونات الصحفيين او تحديد مواعيد للرد على اسئلتهم واستفساراتهم فيما يتعلق بشئون مواطنى المحافظة ومايجرى على ارضها من اعمال . 

اوضح الصحفيون فى البيان رقم ( 1 ) انهم حريصون على استمرار عملهم الصحفى بكافة صوره واشكاله لطرح القضايا التى تهم ابناء المنيا مؤكدين انهم لن يتوقفوا عن كشف الحقائق ووقائع الفساد التى تحدث على ارض المحافظة مهما كلفهم ذلك من عناء .. وانهم يأملون ان يكون ذلك فى اطار من الشفافية والتعاون المباشر بينهم وبين جميع المسئولين بالمحافظة .

Leave a comment